الصناعة: الاستثمار في مصانعنا سيكون بطريقة التجزئة.. #

الصناعة: الاستثمار في مصانعنا سيكون بطريقة التجزئة..  #

#المركز_الاعلامي/

اكدت وزارة الصناعة والمعادن، ان الاستثمار ضمن مصانعها اوخطوطها الانتاجية يمكن ان يكون بطريقة التجزئة، وهو مايسهل عملية الانتاج وتأهيل المصانع وتأهيل الملاكات.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصناعة مرتضى الصافي، : إن “الوزارة مازالت مستمرة في العمل بخططها  الثلاث القصيرة والمتوسطة والبعيدة المدى، وقد اكملت الوزارة الخطة القصيرة ومدتها سنة واحدة وتم افتتاح المعامل والمصانع التي كانت ضمن الخطة وهي 17 مصنعا  وحاليا جاري العمل ضمن  الخطة متوسطة المدى”. واكد، أن “الخطة القصيرة اعتمدت على اموال الشركات الام للمصانع نفسها اوالتمويل الذاتي لها والخطة المتوسطة تحتاج الى تخصيصات مالية وتشمل المشاركة والاستثمار مع القطاع الخاص”.

واضاف الصافي، ان “هناك اقبالا كبيرا على المشاركة والاستثمار للخطوط الانتاجية ضمن الخطة متوسطة المدى”، مشيرا الى ان “هناك مفهوما لدى المستثمرين ان الاستثمار يشمل الشركة او المصنع كله ولكننا نعني بالاستثمار في معامل وزارة الصناعة استثمار خط انتاجي او ماكنة او مصنع صغير واغلب الشركات تحتوي على عدد من المصانع لذلك اطلقنا على هذه النوع من الاستثمار بالمشاركة مع القطاع الخاص الاستثمار الجزئي”.

برمجة وتصميم المرام