وزارة التربية توافق على عودة الناجيات الايزيديات إلى مقاعد الدراسة

وزارة التربية توافق على عودة الناجيات الايزيديات إلى مقاعد الدراسة

كشفت دائرة شؤون الناجيات في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن موافقة وزارة التربية على عودة  الناجيات الايزيديات إلى مقاعد الدراسة.

وقالت مدير عام الدائرة سراب الياس في تصريح صحفي تابعته /صوت البصرة/ : إن وزارة التربية وافقت على طلب قدمته دائرتها بشأن استثناء الناجيات الايزيديات من شرط العمر لإكمال دراستهن بعد أن اضطررن إلى تركها أثناء سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مناطقهن عام 2014، وارتكاب أبشع المجازر والانتهاكات بحقهن وبحق ذويهن.
 
وأضافت الياس أن “دائرتها بصدد فتح فروع في كل من سنجار وتلعفر، وذلك تطبيقاً للقانون الخاص بالناجيات الايزيديات الذي ينص على فتح فروع في أماكن تواجدهن، مشيرة إلى وجود مساعٍ لبدء إجراءات التسجيل بالنسبة للناجيات من خلال النافذة الالكترونية،وإكمال باقي الإجراءات.
 
وكشفت الياس عن مفاتحة وزارة المالية لتخصيص موازنة كاملة لقانون الناجيات الذي يتضمن رواتب وقطع أراضٍ، منوهةً بوجود عمل مع المنظمات الدولية والمجتمع المدني لنشر التوعية بشأن هذا القانون من خلال عقد جلسات عبر الانترنت مع الناجيات وباقي المكونات في سنجار ودهوك وتلعفر، فضلاً عن المتواجدات خارج العراق لإعطائهن نبذة عن كيفية التقديم الذي سيضمن لهن الحصول على حقوقهن وامتيازاتهن.
برمجة وتصميم المرام