الحكومة المحلية في البصرة ترفض قرار وزير الكهرباء بخفض حصتها من الكهرباء

الحكومة المحلية في البصرة  ترفض قرار وزير الكهرباء بخفض حصتها من الكهرباء

اعلام النائب الأول لمحافظ البصرة :

اعلن النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي ، اليوم خلال زيارته مركز السيطرة الجنوبي ، عن رفض الحكومة المحلية في البصرة قرار وزير الكهرباء بخفض حصة محافظة البصرة من الكهرباء ، واصفاً الحديث عن تجاوز البصرة على حصتها من الطاقة بأنه غير صحيح على اعتبار ان" توليد الكهرباء في البصرة وصل الى 5500 ميكاواط من الطاقة الكهربائية ، مبيناً حمل البصرة خلال هذه الأيام لم يتجاوز الــ 4000 ميكاواط  ".

وقال النائب الأول للمحافظ في تصريح صحفي ان" البصرة تصدر قرابة 2000 ميكاواط من الطاقة الى المحافظات الأخرى ، واصفاً قرار وزير الكهرباء يوم امس بتحديد كمية الطاقة الى البصرة الى نسبة 3500 ميكاواط من الطاقة فقط  بأنه قرار مرفوض جملة وتفصيلاً، ولا توافق عليه الحكومة المحلية في البصرة ".

وأوضح المهندس التميمي ان" حكومة البصرة تعمل وفق قرار مجلس الوزراء السابق الذي استثنى البصرة من القطع المبرمج للكهرباء ، فضلاً عن تصويت " مجلس النواب السابق على استثناء البصرة من نظام البرمجة وذلك لخصوصيتها المعروفة في اجواءها الحارة واللاهبة التي وصلت الى اكثر من 52 درجة مئوية، اضافة الى الرطوبة العالية التي تشهدها بالصيف بشكل لا تشهده بقية المحافظات".

وأضاف نائب المحافظ  ان" السلطة المحلية تحدثت اكثر من مرة ، وبينت مراراً وتكراراً، وأكدت ان" الأموال الكبيرة التي صرفتها من موازنتها على مشاريع ملف الطاقة الكهربائية خلال السنوات الماضية لم تقم بها أي محافظة أخرى بهذا المضمار، وجميع هذه المعطيات والإنجازات اوجبت على ان" تكون البصرة مستثنية من القطع المبرمج".

ورفض التميمي قرار وزير الكهرباء بتقليل حمل البصرة من الطاقة ، مؤكداً عن استمرار الحكومة المحلية بمتابعة هذا الموضوع ، ومواصلته مع محافظ البصرة بزيارة مركز السيطرة الجنوبي للاطلاع والمتابعة ومعالجة أي مشاكل او معوقات تحصل على خطوط الطاقة الكهربائية".

ولفت التميمي إلى ان" الجميع شاهد ليلة البارحة استنفار طواقم الكوادر الهندسية والفنية والخدمية في مديريات النقل والإنتاج ومركز السيطرة والتوزيع ، لمعالجة الوحدات التوليدية في ظرف ووقت قياسي لساعات وتمكنهم من إعادة عمل اغلب الوحدات التوليدية ، وزيادة تجهيز الكهرباء الى المواطنين".

برمجة وتصميم المرام