عقد اجتماع لجنة متابعة التربية الخاصة في محافظة البصرة وعلى قاعة المكتبة المركزية مع الاستاذ (سرور يوسف نصار) رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة في ديوان محافظة البصرة ..

عقد اجتماع لجنة متابعة التربية الخاصة في محافظة البصرة وعلى قاعة المكتبة المركزية مع الاستاذ (سرور يوسف نصار) رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة في ديوان محافظة البصرة    ..

حول عقد مؤتمر في المحافظة لذوي الاحتياجات الخاصة وطرح التحديات التي تواجههم وبحث السبل للاهتمام وأعطاء حقوقهم المسلوبة والحد من تهميشهم ورعايتهم بصورة صحيحة وبحضور الحكومة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية وتقديم مقترحات ومذكرات في جميع مايحتاجه ذوي الاحتياجات الخاصة بشتى المجالات الصحيه والنفسيه والعلاجية والمهنيج والسلوكية "وتم الاتفاق على عمل اربع محاور :- اولا اللجان الصحية وتوسعتها والمعينات السمعية والبصرية. والثاني تدريب وتأهيل الملاك. الثالث التوعية والتثقيف للمجتمع حول ذي الاحتياجات الخاصة. الرابع توفير الملاك الكافي لتعليمهم ومساواتهم بأقرانهم. ورحب الاستاذ سرور بالحوار المشترك والمناقشة الشاملة وتوزيع الادوار على أعضاء اللجنه وكان الاتفاق يوم ١٠/١ تكون المواضيع جاهزه للاطلاع عليها في اجتماع ثاني قبل انعقاد المؤتمر يوم ١٠/١٥.

برمجة وتصميم المرام