النائب الأول لمحافظ البصرة يبحث مع شركة خطيب وعلمي تطوير حركة النقل وانشاء الانفاق بالمحافظة لمعالجة الاختناقات المرورية

النائب الأول لمحافظ البصرة يبحث مع شركة خطيب وعلمي تطوير حركة النقل وانشاء الانفاق بالمحافظة لمعالجة الاختناقات المرورية

إعلام النائب الأول لمحافظ البصرة :

أكد النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي اليوم الاثنين على إيلاء الحكومة المحلية في البصرة اهتماماً كبيراً لملف حركة النقل والمواصلات في عموم المحافظة، والسعي الى تطويره لمعالجة الاختناقات المرورية التي تشهدها المحافظة بسبب التنمية المستدامة، والعمل بجدية لإنجاز المشاريع الحيوية بمجال الطرق والجسور والانفاق في المستقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع النائب الأول للمحافظ مع شركة "خطيب وعلمي للاستشارات الهندسية" للاطلاع على مشروع الدراسة الذي أعدته وقدمته الشركة الى الحكومة المحلية حول إعداد وتطوير المخطط الشامل لحركة النقل في البصرة لحل الازدحام المروري التي تشهده المحافظة، ولمعالجة الاختناقات المرورية المستقبلية في البصرة.

وأبدى النائب الأول بعض الملاحظات والاقتراحات على الدراسة التي قدمتها الشركة، موضحاً أن" المحافظة لديها خطة عمل قامت بتنفيذها لحل هذه الاختناقات المرورية، ومنها إنشاء المجسرات، ونصب الكاميرات المتطورة.

واقترح نائب المحافظ بضرورة أن" تضع الشركة ضمن دراساتها وخططها لمعالجة الزخم المروري في البصرة التوجه لإنشاء الأنفاق، كونها ستكون الحل الأمثل في بعض مناطق البصرة، ومنها إنشاء نفق في تقاطع الشعيبة، مشيراً ألى وجود شركات عالمية متخصصة بهذا المجال، لافتاً الى أن الحكومة المحلية جادة في التعامل مع أفضل الشركات لإنشاء هذه الأنفاق.

من جهتها أوضحت الشركة من خلال الدراسة التي قدمتها الى السيد النائب الأول أن أحد الحلول المناسبة والتدابير الضرورية لحل الاختناقات المرورية هي إنشاء مركز التحكم المروري الالكتروني لنشر المعلومات وحركة السيارات لتسهيل حركة السير بالمحافظة، وكذلك تشغيل الإشارات المرورية وربطها بمركز سيطرة مركزي من خلال الكاميرات، وتصغير الأرصفة، وإنشاء مرآب مركزي خارج مركز المحافظة.

ولفت ممثلي الشركة الى أن هذا المشروع هو عبارة عن برنامج الكتروني قابل للتغيير والتحديث المستمر لتنظيم الحركة المروية في البصرة وهو مزود بأحدث الأجهزة والكاميرات المتطورة.

برمجة وتصميم المرام