النائب الأول لمحافظ البصرة يفتتح 4 مدارس في مركز المحافظة

النائب الأول لمحافظ البصرة يفتتح 4 مدارس في مركز المحافظة

إعلام النائب الأول لمحافظ البصرة :

افتتح النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي اليوم الاثنين ، أربع مدارس في مركز المحافظة".

وقال النائب الأول للمحافظ محمد التميمي، في تصريح صحفي خلال الافتتاح ، ان" المدارس الـــ 4 التي افتتحها في منطقة (خمسة ميل) هي: (مدرسة الخنساء الدولية ، ومدرسة بلال الحبشي ، ومدرسة السالمية، ومدرسة الشباب الناشئة)، مبيناً أن "مدرسة الخنساء الدولية هي إحدى المدارس "العشرين" التي افتتحت هذا العام، وهي ضمن مجموع 40 مدرسة حكومية ذات معايير دولية.

واضاف النائب الأول، أن "هذه المدارس هي حكومية مجانية، وقد تبنت المحافظة إنشاءها لتطوير التعليم وفق مناهج تعليمية دولية معترف بها عالمياً، وإدخال هذه المدارس ضمن الاعتماد الدولي، وتضم مناهج تدرس جميعها باللغة الإنكليزية، إضافة إلى المناهج العراقية، وتم تدريب كوادرها التعليمية في داخل وخارج العراق.

ولفت المهندس التميمي إلى أن" هناك محافظات أخرى ستطبق هذا المشروع كما عملت به البصرة، ومنها محافظة كربلاء التي تعاقدت على إنشاء 10 مدارس دولية مماثلة، بعد ان شاهدت النجاح الباهر الذي حققته هذه المدارس الحكومية الدولية المجانية في محافظة البصرة.

وأكد التميمي على أن السنوات القادمة ستشهد افتتاح مدارس أخرى لتطوير العملية التربوية بعد إكمال البنايات المدرسية التي تشيد من قبل المشاريع التي تنفذها الحكومة المحلية ، وكذلك مشروع المدارس النموذجية ضمن القرض الصيني التي تشرف عليها اللجنة العليا لبناء المدارس في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

برمجة وتصميم المرام