النائب الأول لمحافظ البصرة يزف بشرى للمواطنين: إنجاز 4 محطات تحويلية بالمحافظة

النائب الأول لمحافظ البصرة يزف بشرى للمواطنين: إنجاز 4 محطات تحويلية بالمحافظة

 

إعلام النائب الأول لمحافظ البصرة :

زف النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي اليوم الخميس البشرى الى أهالي البصرة بإنجاز 4 محطات تحويلية 132 – 133 k.v ، مبيناً أن "هذه المحطات نفذت من قبل شركة سيمنس ضمن القرض الياباني ضمن مشاريع وزارة الكهرباء".

وقال النائب الأول للمحافظ في تصريح صحفي خلال افتتاح مشروع محطة كهرباء المعهد الصناعي التحويلية: "إن هذه المحطة ستكون ضمن واقع ابي الخصيب، وهناك ثلاث محطات أخرى، وستكون المحطة الثانية في شمال القرنة وستغذي قضاء القرنة، ومحطة الثالثة ستكون في قضاء المدينة لتغذي قضاء المدينة بالطاقة، والمحطة الرابعة هي في مطار البصرة الدولي وستغذي مناطق قضاء الهارثة، ومناطق أبو صخير".

وأضاف المهندس التميمي: "ان المشروع يضم 14 محطة تحويلية، ومنها 7 محطات في المنطقة الجنوبية، و4 محطات أخرى في محافظة البصرة، مبيناً أن "قيمة العقد ضمن مبلغ القرض الياباني يصل الى حدود 241 مليون يورو ، مؤكدا عن موجود مشاريع أخرى جديدة ستنفذ من قبل وزارة الكهرباء والحكومة المحلية في البصرة".

ولفت التميمي إلى أن" التعاون المشترك بين ديوان محافظة البصرة ودوائر الكهرباء بالمحافظة ساهم في انجاز كثير من مشاريع الطاقة الكهربائية، وأدى الى تحسن وضع الطاقة الكهربائية في المحافظة، وامتياز محافظة البصرة عن باقي المحافظات في تجهيز المواطنين بالطاقة من 22 الى 24 ساعة بالكهرباء، وستشهد البصرة خلال الصيف القادم تحسنا كبيرا بالكهرباء.

واكد التميمي ان" مشاكل الكهرباء التي كانت يعاني منها قضاء القرنة وقضاء المدينة ستحل بالكامل وسيكون تجهيزهم بالكهرباء من 22 الى 24 ساعة ، والحكومة المحلية وبالتعاون المشترك مع وزارة الكهرباء ، ودوائر الكهرباء عازمة على تنفيذ العديد المشاريع الكهربائية ، ومن ضمنها مشروع محطة الفاو الحرارية التي ستخدم المواطن وتنهي معاناته المريرة مع الكهرباء".

 

برمجة وتصميم المرام