صحة البصرة: مستشفى السياب صمم وجهز بأحدث المعدات الطبية

صحة البصرة: مستشفى السياب صمم وجهز بأحدث المعدات الطبية

أعلنت دائرة صحة البصرة،  أن مستشفى السياب تم تصميمه وتجهيزه بأحدث المعدات الطبية، وبسعة 492 سريراً وستزداد بالفترة المقبلة.

وقال مدير قسم المشاريع في دائرة صحة البصرة نوري صبيح، في تصريح تابعته صوت البصرة ، إن” مستشفى السياب التعليمي هو حكومي وعام ويشمل جميع الاختصاصات”، مشيراً إلى، أن” افتتاح المستشفى تمَّ من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الصحة صالح الحسناوي وحضور محافظ البصرة أسعد العيداني، في 12 من شهر آذار الحالي”.

وأضاف، أن” المستشفى مكون من 6 طوابق، تم افتتاح 3 طوابق والطوابق الأخرى ستفتح تباعاً ويتكون من 492 سريراً ومن المحتمل أن يزداد عدد الأسرّة بالفترات المقبلة ويشمل عدة أقسام وردهات ومراكز منها الاستشاريات الخارجية ومختبر متطور ومتكامل ومركز سرطاني ومركز لغسل الكلى، فضلاً عن مركز للخدج وصالة ولادة متطورة، وقسم طوارئ للرجال يضم 20 سريراً وقسم طوارئ للنساء يضم 20 سريراً ايضا”، مؤكدا” المباشرة باستقبال المراجعين المرضى للفحص والتشخيص والعلاج”.

وأوضح، أن” الأقسام وردهات ومراكز المستشفى صممت وجهزت بالأجهزة الطبية الحديثة”.

من جانبه قال المواطن فيصل علي: إن” المستشفى حديث ولم يمضِ على افتتاحه أسبوع، إلا أن مركز أمراض الدم جاهز ومهيّأ لاستقبال المرضى وتلقي العلاج وهو ما يوفر عبءَ السفر وتلقي العلاج خارج العراق”.

ودعت سيدة والدة مريض مصاب بأمراض الدم الجهات المختصة إلى “إيجاد الوسيلة لتوفير مركبات نقل للمستشفى كونها بعيدة عن الشارع العام”.

برمجة وتصميم المرام