هيئة الحماية الاجتماعية في البصرة : الهدف الرئيسي هو وصول مظلة الحماية لجميع مستحقيها

هيئة الحماية الاجتماعية في البصرة : الهدف الرئيسي هو وصول مظلة الحماية لجميع مستحقيها



صوت البصرة/
اكد رئيس قسم الحماية الاجتماعية للرجال في البصرة "عدي زهير ايدام " ان هدف الهيئة هو وصول مظلة الحماية لجميع مستحقيها في المحافظة
 وقال ايدام في حديث لـ /صوت البصرة/ ان قسم الحماية الاجتماعية يقدم خدماته للمستفيدين  من الفئات" العاجز و ذوي الاعاقة والاسر معدومة الدخل والطالب المتزوج .
 مبينا ان العمل جارٍ بصورة مستمرة طيلة ايام الاسبوع بسبب الضغوطات من كثرة الطلبات للمتقدمين مقارنة بأعداد الباحثين الاجتماعيين .
مؤكدا ان هناك الية جديدة حسب المناطق سوف تبدأ الاسبوع القادم حيث ستكون منطلق للمسح الميداني حيث ستكون منطقة القبلة انطلاقة هذه الالية بأعتبارها تحتوي على نسب سكانية كبيرة وصولا الى جميع مناطق البصرة بعد ذلك .
ودعا المواطنين للتأكد من هوية الباحث الاجتماعي لان هناك بعض ضعاف النفوس يدعون هذا الامر لاستغال المواطنين .
واضاف ان للقسم عدة لجان منتشرة في الاقضية والنواحي هدفها هو تقليل الزخم الحاصل على القسم لكثرة المراجعين وتقديم الخدمات للمناطق الموكلة  بها
واوضح انه ،تم رفع مقترحات لوزير العمل والشؤون الاجتماعية تقتضي  بتقسيم البصرة الى ثلاث مناطق وهي شمال البصرة ، وقضاء ابي الخصيب والزبير، اضافة الى  مركز المحافظة ، ونحن في إنتظار موافقة الوزير لان هذا الامر يحتاج اماكن مخصصة وكوادر لتقوم بالعمل اللازم .

برمجة وتصميم المرام