النائب الأول للمحافظ يفتتح سبع مدارس نموذجية في شمال البصرة

النائب الأول للمحافظ يفتتح سبع مدارس نموذجية في شمال البصرة

إعلام النائب الأول لمحافظ البصرة :

افتتح النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس "محمد طاهر التميمي" اليوم الاثنين سبع مدارس في شمال البصرة، نفذت جدرانها من الخرسانة المسبقة الصب بمواصفات وجودة عالية ومتانة، ونفذت سقوفها بنظام الهولوكور المتميزة بمقاومة للحريق، وذات العزل الصوتي والحراري، واستخدم فيها نظام التسطيح الجديد (نوع كومبو) والمعتمد في الكثير من البلدان لما يتميز به من عزل مائي وحراري ذات ديمومة عالية، مبيناً أن "أغلب المدارس مجهزة بمنظومة كاميرات ومصاعد وخلايا شمسية".

وقال النائب الأول للمحافظ "محمد التميمي" في تصريح صحفي صادر عن مكتبه الإعلامي: "إن مشاريع المدارس الـسبعة النموذجية التي افتتحها صباح اليوم في شمال محافظة البصرة، أولها افتتاح مدرسة الزنابق الابتدائية في قضاء الدير، وتضم ٢٤ صفاً، وتحتوي على ثلاثة طوابق نموذجية، مشيرا إلى ان "المشروع تضمن نصب الواح طاقة شمسية بقدرة (٢٤ كيلو واط) لتغذية المدرسة بالطاقة البديلة، وعلى مصعد كهربائي سعة ٨ اشخاص، ومنظومة كاميرات سعة ٣٢ كاميرا".

وتابع ان "مشروع المدرسة الثاني هو مدرسة المنقذ في نفس القضاء، وتضم مدرسة ١٢ صفاً، وتضم منظومة كاميرات سعة ١٦ كاميرا.

واشار إلى ان مشروع المدرسة الثالث، هو افتتاح مدرسة اليرموك في قضاء القرنة بمنطقة الهوير، وتضم المدرسة ٢٤ صفاً، وتحتوي على ثلاث طوابق، مفيداً ان "الاعمال الإضافية المنفذة في المشروع هو نصب الواح طاقة شمسية بقدرة (٢٤ كيلو واط) لتغذية المدرسة بالطاقة البديلة، وتحتوي على مصعد كهربائي سعة ٨ اشخاص، وكذلك على منظومة كاميرات سعة ٣٢ كاميرا".

ونوه إلى ان المشروع الرابع هو افتتاح مدرسة الزهور للبنات في قضاء القرنة بمنطقة الهوير، ومنفذ من قبل نفس الشركة، مبيناً ان "المدرسة تضم ١٨ صفاً، وتحتوي على ثلاث طوابق ، ومزود بمنظومة كاميرات سعة ١٦ كاميرا".

واضاف البيان نقلا عن نائب محافظ البصرة  ان "المشروع الخامس هو أفتتاح مدرسة الفرزدق في قضاء القرنة بمنطقة الشرش، وتحتوي المدرسة على 24 صفاً، وتتكون من ثلاث طوابق، ومجهزة بمنظومة كاميرات سعة 16 كاميرا.

واكمل البيان ان "المشروع السادس هو مدرسة في منطقة "الهويشم بدل" في قائمقامية الصادق ، وتضم المدرسة 18 صفاً، وتتكون من ثلاثة طوابق نموذجية، ومجهزة بمنظومة كاميرات سعة 16 كاميرا.

ولفت البيان إلى ان "المشروع السابع والأخير الذي افتتحه النائب الأول للمحافظ في جولته الصباحية هو مدرسة الادريسي الابتدائية في قضاء المدينة، وتحتوي على ١٢ صفاً، وتتكون المدرسة من ثلاثة طوابق، ومجهزة بمنظومة كاميرا ت سعة ١٦ كاميرا".

وأكد النائب الاول أن "الفترة القريبة ستشهد افتتاح مدارس أخرى، شيدت من خلال المشاريع التي احالتها الحكومة المحلية في البصرة لدعم العملية التربوية.

النائب الأول للمحافظ يفتتح سبع مدارس نموذجية في شمال البصرة

 

 

النائب الأول للمحافظ يفتتح سبع مدارس نموذجية في شمال البصرة

برمجة وتصميم المرام