حكومة البصرة تمنح جائزة التميز لشاعر بصري تبنى تعليم اكثر من 1000 شخص القراءة والكتابة ( مجاناً )

حكومة البصرة تمنح جائزة التميز لشاعر بصري تبنى تعليم اكثر من 1000 شخص القراءة والكتابة ( مجاناً )




كرمت الحكومة المحلية في البصرة شاعر بصري تبنى مشروع تعليم اكثر من 1000 شخصاً القراءة والكتابة (مجانا) .
وقال النائب الإداري لمحافظ البصرة ضرغام الاجودي لــ /صوت البصرة/ ان " الحكومة المحلية منحت جائزة التميز للشاعر البصري عزيز داخل لجهوده الكبيرة في تعليم أكثر من 1000 شخص من أهالي البصرة القراءة والكتابة عن طريق ادخالهم دورات محو الامية وبجهود شخصية وذاتية دون مساعدة أي جهة حكومية.
 وأوضح ان " الشاعر حول احدى غرف منزله الى صف لمحو الامية وتعليم دروس القراءة والكتابة مجانا واستطاع خلال السنوات الماضية التفوق على الكثير من مراكز محو الامية الحكومية وبدورنا كحكومة محلية نحن فخورين بهذا الإنجاز المهم الذي نعده مثال للكثير من المؤسسات التربوية .
بدوره ذكر الشاعر عزيز داخل ان" المشروع بدأ في سنة 1995 حيث كانت ظروف البلد صعبة بسبب الحصار الاقتصادي المفروض آنذاك وتوجه اغلب الطلاب الى العمل في الاعمال الحرة او الاعمال الشاقة لتوفير قوتهم اليومي مبيناً انه " خصص غرفة في منزله مجهزة بأدوات لتعليم القراءة والكتابة من حسابه الخاص دون مساعدة أي جهة حكومية او منظمات مجتمعية  .
وأشار الى انه " ركز في مشروعه على الفئات الكبيرة في الاعمار الذين فاتهم التعليم وكان يقوم بتخريج اكثر من 300 طالب خلال ثلاثة اشهر الى ان وصلت نسبة التخرج خلال السنوات الأخيرة الى اكثر من 1000 طالباً تلقوا دروس تعليم القراءة والكتابة .

برمجة وتصميم المرام