بكلفة 6 مليار دينار .. مشروع لمعالجة المخلفات الحربية في قضاء الزبير

بكلفة 6 مليار دينار .. مشروع لمعالجة المخلفات الحربية في قضاء الزبير

صوت البصرة _ خاص

اعلن قائممقام قضاء الزبير عباس ماهر عن تقديم مقترحات لادراج مجموعة من المشاريع ضمن خطة 2023 فيما اكد استمرار الاعمال في تنفيذ مشاريع خطة 2019 .

وقال ماهر في حديث لـ / صوت البصرة / ان " خطة مشاريع 2023 تضمنت مقترحات لانشاء 40 مدرسة لتعزيز عدد الأبنية المدرسية في قضاء الزبير فضلا عن مقترح مشروع يقضي بمعالجة وتطهير مناطق الزبير من المخلفات الحربية والالغام بقيمة 6 مليار دينار إضافة الى شمول الاحياء السكنية الجديدة بمشاريع البنى التحتية منوهاً الى " وجود دراسات استشارية لتنفيذ المجمع الحكومي الذي يضم 14 دائرة حكومية .

وفيما يخص المشاريع المستمرة أوضح ماهر ان " الكلفة الاجمالية لخطة مشاريع قضاء الزبير لعام 2019 بلغت 1700 مليار دينار من بينها انشاء 54 مدرسة واكمال كليات جامعة الزبير ضمن المرحلة الأولى فضلا عن بناء ملعب لكرة القدم سعة 10 الاف متفرج داخل مركز القضاء و آخر في ناحية خور الزبير سعة 5 الاف متفرج وتطوير منتديات الزبير و محمود البريكان ضمن مشاريع قطاع الرياضة والشباب .

وأضاف: من بين المشاريع التي تم اكمالها ضمن خطة 2019 انشاء اكثر من 20 طريقاً خارج التصميم الأساسي للقضاء والتي تخدم مزارع الزبير والشركات المختلفة وبناء 4 متنزهات في مركز قضاء الزبير وتزويد البلدية بـ 60 آلية جديدة .

برمجة وتصميم المرام