انتاج الكهرباء تستعد لفصل الصيف بخطة متكاملة لتأمين استمرار التيار الكهربائي

انتاج الكهرباء تستعد لفصل الصيف بخطة متكاملة لتأمين استمرار التيار الكهربائي

 

صوت البصرة _ خاص

كشف مدير انتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية مهدي صالح مذكور عن اكتمال اعمال صيانة جميع المحطات والوحدات الكهربائية وبنسبة تجاوزت 90% لغاية بداية شهر أيار الماضي .

وقال مذكور في حديث لــ / صوت البصرة / ان " جميع محطات انتاج الطاقة الكهربائية الغازية والبخارية والمركبة ومحطات الديزل جاهزة لعملية توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية بنسبة تتجاوز 90% ووصلت معدلاتها في الجنوب الى الاستهلاك باستثناء محافظة البصرة حيث تحققت زيادة في معدل انتاج الطاقة الكهربائية فيها وصلت الى 1000 ميكا واط موضحاً .ان " معدل احتياج البصرة من الطاقة الكهربائية حاليا يصل الى 4000 ميكا واط في حين ان الإنتاج الفعلي هو 5000 ميكا واط .

وأشار الى ان " محطة خور الزبير الغازية جاهزة للعمل بعد اكتمال اعمال الصيانة في جميع وحداتها و في حال توفر الغاز ستزود البصرة بـ 350 ميكا واط خلال ذروة فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة خصوصاً شهري تموز وآب حيث سيتم تغطية حاجة البصرة بشكل كامل من الطاقة الكهربائية.

وتابع مذكور ان " ملاكات الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية نجحت في ادخال الوحدات المركبة لمحطتي الرميلة الاستثمارية وشط البصرة وتشغيل الوحدة الأولى في محطة الهارثة الحرارية بكامل طاقتها التصميمية بعد إضافة وحدات تبريد للمحطات الغازية والذي بدوره أسهم بشكل كبير في زيادة انتاج الطاقة الكهربائية .

لافتاً الى ان " استقرار عمل وحدات محطات إنتاج الطاقة الكهربائية يعتمد على الوقود المجهز من قبل وزارة النفط والغاز المستورد من إيران اذ يتم تجهيزنا حاليا ب 8 مليون متر مكعب يوميا من خط الغاز الإيراني ونأمل استمرار تجهيز المنطقة الجنوبية بالغاز المشغل لمحطات الطاقة .

برمجة وتصميم المرام