حكومة البصرة تعقد اجتماعا طارئا للحد من الحمى النزفية

حكومة البصرة تعقد اجتماعا طارئا للحد من الحمى النزفية

صوت البصرة – خاص

أكد نائب محافظ البصرة الفني ، محمد طاهر التميمي ، في تصريح خاص لإذاعة صوت البصرة ،اليوم الإثنين، أن "الحكومة المحلية تعمل بالتواصل مع الجهات المعنية على تنفيذ خطط للحد من إنتشار الحمى النزفية بعد تشخيص عدد من الإصابات في المحافظة".

وقال التميمي أنه "ترأس اليوم الإثنين إجتماعا طارئا في مبنى ديوان المحافظة ضم ممثلين عن دوائر الصحة والبيطرة والبلدية وبحضور ممثلين عن قيادتي العمليات والشرطة لبحث عدة محاور تخص التقليل من إنتشار المرض".

وأوضح أن " الأيام القادمة ستشهد إقبال المواطنين على شراء المواشي لنحرها في عيد الأضحى أو خلال شهر محرم وذلك يستوجب تحديد أماكن جزر مؤمنة صحيا".

وأشار إلى أنه "تم الاتفاق على تبني بلدية البصرة تشغيل المجزرة العصرية التي أنشأتها الحكومة المحلية وطرحت سابقا للإستثمار من أجل تخفيف الزخم خلال الفترة المقبلة".  

من جانبه ذكر الدكتور تحسين النزال مدير قسم الصحة العامة أن "الاجتماع طرح عدة توصيات للحد من الإصابة بالحمى النزفية منها مراقبة الجزر والرعي العشوائي ".

مشيرا إلى "ضرورة مشاركة وسائل الإعلام في نشر التوعية الصحية لتعريف المواطنين بخطورة المرض وطرق الوقاية منه".

إلى ذلك أعلن مدير المستشفى البيطري الدكتور رياض محمد عن " خطة لرش جميع حضائر المواشي بمبيدات معتمدة صحيا بالإضافة إلى تجهيز أماكن خاصة لجزر الأضاحي خاصة في أيام عيد الأضحى ومحرم الحرام .

برمجة وتصميم المرام