العراق يتوج بطلاً لغرب آسيا على حساب إيران

العراق يتوج بطلاً لغرب آسيا على حساب إيران



توج المنتخب العراقي بلقب بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً بعد تغلبه على منافسه الإيراني بفارق ركلات الترجيح ( 5-4) بعد التعادل بالوقت الأصلي بهدف لمثله .
في المباراة النهائية التي جرت مساء اليوم الثلاثاء بملعب المدينة الدولي أمام أنظار أكثر من 30 ألف من أنصار أسود الرافدين .

تقدم المنتخب الإيراني أولاً في الدقيقة 32 عن طريق حسين جوزدري ، وتمكن حسين عبد الله لاوندي من إدراك التعادل للعراق في الدقيقة 45+2

  قدم المنتخب العراقي شوط أول جيد من ناحية الإنتشار والإستحواذ ، وسنحت للاعبيه عدة فرص سهلة ، إذ حاول بلند آزاد حسن عبر رأسية جميلة علت العارضة بقليل.

و حاول لاوندي أن يفاجئ حارس إيران محمد رضا بتسديدة قوية مرت بالقرب من القائم الأيمن.

وتواصل الضغط العراقي في النصف الأول ، ولعب نهاد محمد عرضية متقنة أستقبلها منتظر محمد ، لكن تصويبته بعيدة عن المرمى الإيراني.

ولعب زيد تحسين رأسية متقنة تصدى لها ببراعة محمد رضا.

وأستغل الضيوف هفوة دفاعات العراق ، لينجح حسين جوزدري ممن وضع فريقه بالمقدمة وتسجيل هدف السبق.

وخطف لاوندي هدف التعديل لأسود الرافدين في الوقت بدل الضائع ، بعد متابعته لكرة مرتدة من الحارس الإيراني ليسددها بقوة في شباك الضيوف.

ومع إنطلاقة الشوط الثاني ، واصل العراق ضغطه الهجومي المكثف عبر طلعات متواصلة بفضل تحركات الأطراف منتظر عبد الأمير ونهاد محمد ، وكاد لاوندي أن يحرز هدف التقدم الثاني ، لكن محاولته أرتطمت بالقائم الأيسر.

ورد الفريق الإيراني بتصويبة قوية من محمد قرباني ردها ببراعة الحارس العراقي كميل سعد.

وألغى حكم اللقاء الإماراتي سلطان الحمادي  هدفاً للعراق ، بعد وقوع البديل أحمد مكنزي في مصيدة التسلل.

 وحاول الإيراني سلماني بتسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء ، لكنها مرت بالقرب من القائم الأيسر.

 وأهدر لاوندي فرصة جديدة بعد مقصية جميلة أتجهت إلى خارج المرمى بدلاً من هز الشباك الإيرانية، ولينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (1-1) .

ولينجح أسود الرافدين من التفوق بركلات الترجيح (5-4) وخطف اللقب الأول في تاريخه بهذه البطولة.

برمجة وتصميم المرام