ضمن خطتها لدعم الدوائر .. حكومة البصرة تجهز الدفاع المدني بـ 12 إسعاف و 20 حوضية  

ضمن خطتها لدعم الدوائر .. حكومة البصرة تجهز الدفاع المدني بـ 12 إسعاف و 20 حوضية   

 

أعلن محافظ البصرة اسعد العيداني اليوم الاثنين عن تجهيز مديرية الدفاع المدني بانواع متعددة من السيارات ضمن أعمال المناقصة (14) الوجبة الأولى .

 

وقل العيداني خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره مراسل /صوت البصرة/ أنه استكمالا لخطة الحكومة  المحلية في البصرة و التي تهدف الى توفير جميع متطلبات الدوائر والمؤسسات حتى وان كانت مرتبطة بوزارات اتحادية تم تجهيز مديرية الدفاع المدني ب 12 سيارة إسعاف  و 5 جرافات  20 سيارة حوضية بواقع 16 ألف لتر ستسهم في عملية إنقاذ المناطق الأكثر تضرراً من موضوع اللسان الملحي .

وأوضح انه " بسبب الحوادث التي حصلت مؤخراً في المحافظة ارتأت الحكومة المحلية توفير المعدات المتكاملة لمديرية الدفاع المدني من اجل السيطرة على الحرائق وتلافيها .

وأشار الى ان " المحافظة ألزمت جميع المستشفيات باتّباع شروط السلامة والأمان وعدم استخدام "الكرفانات" لانها خطرة وعرضة للحرائق وللتماس الكهربائي .

 

وبين العيداني أن" هناك وجبة ثانية ستصل إلى محافظة البصرة خلال الشهرين القادمين من السيارات للمديرية تشمل  كرينات نوع "HIAB" وسيارات إطفاء نوع "Rosenbauer" وعجلات تحتوي على سلالم تصل إلى أعلى نقطة في البصرة والبالغ طولها نحو 57 متر لكي تستطيع السيطرة على إخماد الحرائق وإنقاذ البشر.

 

بدوره أشاد مدير الدفاع المدني في البصرة العميد تحسين علي ساري بجهود المحافظ بعد قيامه بتجهيز المديرية بعجلات مزوده بكل الخدمات الطبية التي تحتاجها في عملية الإنقاذ من أجهزة تنفس وسحب الماء من الرئتين ومعالجة الكسور في حال حصول حادث حريق في أي مكان.

 

وأكد  أن" وزير الداخلية سيقدم الدعم للمديرية في الموازنة الجديدة حيث سيتم خلالها رفد المديرية بـ 600 منتسب في البصرة على شكل عقد كما تم فتح باب التطوع عن طريق البوابة الالكترونية.

 

وأضاف أنه" سيتم بناء مراكز خاصة بالدفاع المدني في المناطق التي تفتقر لذلك كون كل 12 ألف نسمة يجب أن يكون هناك مركز يغطي الرقعة الجغرافية للوصول إلى الحادث بأقصى سرعة ممكنة.

 

من جانبه ذكر مدير شركة المحيط الوطني راشد صباح ان" كلفة المناقصة الخاصة بسيارات الإسعاف الخاصة بالمديرية والتي تقدر بمليار و 440 مليون دينار مقسمة على 12 سيارة، مبيناً أن المدة الزمنية في العقد المبرم كانت 180 يوما إلا انه تم إنجازه بـ 115 يوما فقط.

برمجة وتصميم المرام