خبير في الحدود والمياه الدولية : ملف ترسيم الحدود مع الكويت بيد وزارة الخارجية حصراً

خبير في الحدود والمياه الدولية : ملف ترسيم الحدود مع الكويت بيد وزارة الخارجية حصراً





قال خبير الحدود والمياه الدولية  اللواء الركن جمال الحلبوسي ان " ملف ترسيم الحدود مع الكويت هو بيد وزارة الخارجية العراقية وليس محافظة البصرة فيما بين ان المحافظين والوزراء لا يمتلكون أي صلاحية بهذا الملف .
وذكر الحلبوسي في بيان تلقته /صوت البصرة/انه " كان لأكثر من 31 سنة ممثل وزارة الدفاع ورئيس الفريق الفني  ومشرف على الحدود البرية والنهرية والبحرية ضمن ملف ترسيم الحدود مع دولة الكويت .
مبينا انه "  ليس من صلاحية أي مسؤول عراقي بدءً من رئيس الجمهورية و نزولا الى اخر موظف معني بالحدود إزالة أي مبنى او تغيير مسار مكان من داخل الأراضي العراقية لإرضاء طلب دولة مجاورة ، وهذا الامر يجب ان يفهمه الجميع ويجب التركيز على ما أراد وزير الخارجية الكويتي فعله .
وتابع : مواقف محافظ البصرة اسعد العيداني كانت دائما إيجابية خصوصا وتصب في مصلحة أبناء البصرة ومنها كسب حق حرية حركة الصيادين في أي مكان من خور عبد الله وهذا يُعد انجاز امام تعنت الكويت .
واختتم البيان بالقول : اعتبر نفسي من أبناء البصرة قبل ان أكون عراقياً وعملت من اجل الحفاظ على اراضيكم ومياهكم بكل ما اوتيت من قوة ولن اجد في المسؤولين البصريين غير الدفاع والغيرة على البصرة .

برمجة وتصميم المرام