حكومة البصرة تناقش جاهزية منافذها لاستقبال الزائرين في اربعينية الامام الحسين عليه السلام

حكومة البصرة تناقش جاهزية منافذها لاستقبال الزائرين في اربعينية الامام الحسين عليه السلام



صوت البصرة _ خاص

كشفت حكومة البصرة المحلية، اليوم الثلاثاء، عن خطتها الخاصة لمتابعة احتياجات المنافذ الحدودية لاستقبال الزائرين لأحياء مراسم الزيارة الاربعينية .
وقال معاون محافظ البصرة ورئيس لجنة متابعة الملف حسن النجار ، في حديث لـ /صوت البصرة/ ان " اللجنة تم إعادة تشكيلها للسنة الثانية على التوالي لتتولى متابعة احتياجات المنافذ الحدودية والتهيؤ لاستقبال زوار الامام الحسين "ع" اثناء احياء مراسم زيارة الاربعين والاطلاع على سير عملية تفويج الزوار الى المحافظة والخدمات المقدمة لهم .
وأضاف النجار ان "  الاجتماع الذي عُقد اليوم الثلاثاء بحضور كافة مدراء الدوائر و رؤساء الوحدات الادارية والقوات الامنية و قيادة شرطة المحافظة وممثلي الدوائر ركز على المعوقات التي حدثت في العام الماضي مبيناً انه" تم الاتفاق على معالجتها والتأكيد على الخطة التكاملية ما بين الحكومة المركزية والمحلية لتفويج الزائرين .
وأوضح  ان " هناك ثلاث منافذ رئيسية لدخول الزائرين في البصرة المنفذ الاول والاهم هو الشلامجة حيث يشهد كل عام زخما من قبل الوافدين حيث تم التوجيه بضرورة تأمين انسيابية كاملة لعملية تفويج الزائرين .
وتابع : فيما يتعلق بمنفذ سفوان فسيكون دخول الزائرين هذا العام منسجما مع توجيهات رئيس الوزراء بشأن دخول الوافدين من دول مجاس التعاون الخليجي وستكون مشابهة لعملية دخولهم في خليجي 25 بالإضافة الى ان منفذ مطار البصرة الدولي سيكون متاحاً لدخول الزائرين .
واكد ان" الطريق الرابط بين منفذ الشلامجة وجسر خالد سيتم افتتاحه مطلع شهر صفر المقبل .
وأشار النجار الى ان" هذا العام سيشهد زحماً كبيراً لدخول الزائرين عبر منافذ البصرة عكس السنوات السابقة .

برمجة وتصميم المرام