لجنة زيارة الأربعين تعقد اجتماعها الثاني لمناقشة الاستعدادات اللوجستية الخاصة بتفويج الزائرين

لجنة زيارة الأربعين تعقد اجتماعها الثاني لمناقشة الاستعدادات اللوجستية الخاصة بتفويج الزائرين



عقدت لجنة زيارة الأربعين في البصرة اجتماعها الثاني لمناقشة الاستعدادت لاستقبال الزائرين عبر منافذ البصرة الحدودية .
وقال رئيس اللجنة ومعاون محافظ البصرة حسن النجار في مؤتمر صحافي حضرته /صوت البصرة/ ان " الاجتماع الذي عُقد اليوم بمقر قيادة عمليات البصرة بحضور ممثلي الأجهزة الأمنية  ودائرة صحة البصرة والمنافذ الحدودية هو الثاني لمناقشة الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية لتفويج الزائرين من البصرة إلى كربلاء عبر منافذ البصرة البرية ومطارها .
وأضاف النجار أن" هذا العام يشهد استعدادات كبيرة كونها مختلفة عن الأعوام السابقة وذلك يدل على نية الجميع لإنجاح هذه الزيارة مشيرا إلى " ان أولويات المحافظة تقديم كافة الخدمات للزائرين .
لافتا الى انه " تم تشكيل فريق مع الشركة المنفذة لإكمال طريق الشلامجة المؤدي من المنفذ إلى جسر الإمام علي عليه السلام (جسر خالد) ولو على مستوى فرش السبيس لفك الاختناقات بالسير التي شهدها هذا الطريق خلال الأعوام الماضية باعتباره يشهد دخول الملايين من الزوار عن طريق إيران،.
وتابع : نتوقع دخول أعداد كبيرة عبر منفذ سفوان الحدودي هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة بسبب  توجيه رئاسة الوزراء بفتح الحدود لدول مجلس التعاون الخليجي كما فتحت في بطولة خليجي 25، أما بما يتعلق بمطار البصرة قد تكون ذات الأعداد التي تصل كل عام من خلاله.
بدوره أكد قائد عمليات البصرة اللواء الركن سعد محسن أن" كافة صنوف الأجهزة الأمنية ستشارك بخطة أربعينية الإمام الحسين لتأمين الحماية للزائرين القادمين عبر منافذ البصرة.
من جانبها أوضحت دائرة صحة البصرة إن خطتها تألفت من ثلاثة محاور، الأول يشمل المنافذ (الشلامجة وسفوان ومطار البصرة) وتوفير مستشفى متنقل في منفذ الشلامجة بالإضافة إلى تأهيل المركز الصحي والدعم من خلال توفير سيارات الإسعاف لإسناد المفارز الطبية الموجودة.أما المحور الثاني الذي يخص المشاية بينت الدائرة أنه" تم الاتفاق على تواجد لسيارات الإسعاف بالقرب من كل مفرزة أمنية على طول طريق الشلامجة. مشيرةً الى ان" المحور الثالث يتمثل بتهيئة المستشفيات التي استعدت لاستقبال أي حالات طارئة تخص الزائرين الوافدين.

برمجة وتصميم المرام