حكومة البصرة المحلية : الدولة وفرت غطاءً أمنيا كبيرا لتنفيذ حملة إزالة التجاوزات

حكومة البصرة المحلية : الدولة وفرت غطاءً أمنيا كبيرا لتنفيذ حملة إزالة التجاوزات
 
أعلن رئيس لجنة رفع التجاوزات المشكلة بتوجيه رئاسة الوزراء قائد عمليات البصرة اللواء الركن سعد محسن عن مباشرة اللجنة بمتابعة أعمالها وفق توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، داعيا المواطنين كافة الى تقديم الأوراق القانونية بأي تجاوز على الأملاك الخاصة أو العامة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم للجنة في مقر قيادة العمليات عقب اجتماعها الثاني .
بدوره قال عضو اللجنة معاون محافظ البصرة للشؤون الإدارية معين الحسن في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماع أن " اللجنة ستعمل وفق أولويات وستكون التجاوزات التجارية في مقدمة أعمالها ورفع التجاوزات التي تقف عائقا أمام تنفيذ المشاريع سواء كانت تجارية أو سكنية، مؤكدا أنه " لن يكون هناك رحمة فيما يخص التجاوزات التجارية لانها شوهت معالم المدينة ".
وأضاف الحسن : بدأنا بخط الشروع وهناك موقف يومي وأسبوعي يقدم لمحافظ البصرة ورئيس الوزراء، والمسؤولية ستكون على عاتق مدراء البلدية في الأقضية ورؤساء الوحدات الإدارية وبلدية المركز ولجنة رفع التجاوزات.
وأشار الى ان" اللجنة تستند بعملها على القرار 154 والذي يخول رئيس الوحدة الإدارية صلاحية رفع التجاوز دون اللجوء إلى إنذار في الحالات القصوى والمهمة ويكون رفع التجاوز على نفقة المتجاوز، وتابع أنهم سيلجؤون إلى تطبيق هذا القرار لأنه نافذ المفعول، مهيبا بالمواطنين إلى أن تكون قضية رفع التجاوزات من أولى اهتماماتهم والدولة ستأخذ على عاتقها تطبيق القانون . منوها الى انها فرصة لتطبيق القانون واحترام الأملاك العامة والخاصة خصوصا وان الحكومة المحلية مقبلة على تنفيذ مجموعة كبيرة من المشاريع التي تصب في مصلحة المواطنين.
لافتاً إلى أن" أي شخص يعتدي على كوادر رفع التجاوزات سيتعرض لأقصى العقوبات القانونية، وقد وفرت الدولة غطاء أمنيا كبيرا لتنفيذ هذه الحملة، التي سيسهم تطبيقها لا شك باحترام الأملاك العامة والخاصة.
ونوه الحسن الى ان " أصحاب الأراضي التابعة لمواطنين غادروا العراق لاسباب مختلفة وتم الاستيلاء عليها من قبل جهات متنفذة او اطراف قوية بإمكانهم اللجوء الى اللجنة لتتولى عملية رفع التجاوز وفقاً للقانون .
برمجة وتصميم المرام