شنيشل يعتمد على قوته الهجومية لعبور الكويت

شنيشل يعتمد على قوته الهجومية لعبور الكويت



يتطلع المنتخب الأولمبي العراقي لمواصلة عروضه القوية بالتصفيات، وتجاوز عقبة نظيره الكويتي غدا الثلاثاء في لقاء حسم البطاقة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.
ويمتلك العراق 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة السادسة بعد فوزه على ماكاو (13-0) وتيمور الشرقية (6-0).
بينما يأتي المنتخب الكويتي بالترتيب الثاني بفارق الأهداف عقب تغلبه على تيمور الشرقية (4-0) وماكاو (3-0).
وتلعب كتيبة العراق بقيادة المدرب راضي شنيشل بخياري التعادل أو الفوز لضمان التأهل للنهائيات القارية، التي ستكون بوابة للوصول لأولمبياد باريس.
ورغم أن الأولمبي العراقي حقق العلامة الكاملة مع غزارة تهديفية غير مسبوقة، لكن شنيشل ركز على أن التجربة الأقوى والأهم ستكون أمام الكويت.
ويمتلك شنيشل أكثر من ورقة رابحة، إذ ظهر قائده زيد تحسين في أفضل حالاته الدفاعية ليحافظ مع محمد حسن وكميل سعد على نظافة الشباك العراقية.
وفي المنتصف تألق قائد العمليات كرار محمد (اللاعب الوحيد في خط الوسط الذي لعب 180 دقيقة كاملة)، ويلعب إلى جانبه إلكسندر أوراها الذي قدم مستويات مبهرة إلى جانب تسجيله هدفين.
وتكمن قوة الأولمبي العراقي بوجود الجناح الأيمن علي جاسم، الذي قدم مباريات كبيرة وكان بمثابة القلب النابض بصناعته للأهداف، وعلى طرف الأيسر يتواجد منتظر عبد الأمير الذي يساهم في صناعة الأهداف.
ويعول شنيشل على الإمكانيات التهديفية لثنائي المقدمة حسين لاوندي ورضا فاضل، بعد نجاح الأول في تسجيل الهاتريك أمام تيمور الشرقية، وتكرار السيناريو في مرمى ماكاو.
وهذه العناصر علاوة على دكة البدلاء العامرة بالأسماء الفعالة ومنهم منتظر محمد كنوش وعمار غالب، مطالبة بحسم اللقاء أمام الأزرق وحجز بطاقة العبور إلى الدوحة.
وفيما يلي التشكيل المتوقع للأولمبي العراقي:
- حراسة المرمى: كميل سعد
- الدفاع: زيد تحسين، يوسف الإمام، كرار سعد، مصطفى سعدون
- الوسط: كرار محمد، إلكسندر أوراها، علي جاسم، بلند آزاد، منتظر عبد الأمير
- الهجوم: حسين عبد الله لاوندي

برمجة وتصميم المرام