لجنة التشجير: هدف حملة "نرجعها خضرة " الوصول الى غرس 500 الف شجر

لجنة التشجير: هدف حملة "نرجعها خضرة " الوصول الى غرس 500 الف شجر


صوت البصرة _ خاص

كشفت لجنة التشجير في محافظة البصرة ان الحملة تشمل جميع المناطق وان هدف حملة "نرجعها خضرة " التي اطلقتها الحكومة المحلية هو الوصول الى غرس 500 الف شجرة .
وقال رئيس لجنة التشجير " علاء البدران " في حديث خص به /صوت البصرة / ان " الحملة تتضمن مشروع حكومي بغرس 300 الف شجرت مانكروف  في منطقة خور الزبير، مشيرا الى ان كل بلدية من بلديات المحافظة يفترض ان تغرس مالا يقل عن 10 الف شجرة ".
مبينا ان "الحملة تشمل اشجار بيئية واشجار تجميلية  وسندخل الاشجار المثمرة ضمن الحملة مثل اشجار (التين والزيتون) لقدرتها على النمو والاثمار في مناخ البصرة وتمت مخاطبة وزارة الزراعة بهذا الخصوص لتجهيز المحافظة بها مثمرة بعد استحصال موافقة الوزير وبالتالي سيتم توزيعها على حدائق المنازل و المزارعين المتميزين ".
مبينا ان "ما يقارب السنة ونصف تم اصدار ( دليل التشجير ) تم ذكر فيه كل انواع الاشجار التي تصلح للبيئة البصرية لأنه لا يمكن التركيز على نوع واحد  بسبب اختلاف التربية بين (طينية ورملية ومزيجية ) من مكان لأخر ".
وبخصوص اماكن الزراعة اوضح البدران ان "الارصفة الصغير يتم زراعتها بشجيرة وليست شجرة حتى لا تزاحم الشارع ولتعطي جمالية للشوارع ، كما نتأمل  ان تكون هناك مشاركات من قبل المتطوعين  لان كل مواطن يحتاج بيئيا الى سبع اشجار ليتم تأمين جودة الهواء ".

برمجة وتصميم المرام