البصرة .. خطة طويلة الامد لاستحداث افرازات سكنية جديدة بغية توزيعها على مستحقيها

البصرة .. خطة طويلة الامد لاستحداث افرازات سكنية جديدة بغية توزيعها على مستحقيها


كشف معاون محافظ البصرة للشؤون الإدارية معين الحسن اليوم الاثنين ، عن سعي الحكومة المحلية الى وضع خطة طويلة الأمد لشمول شرائح وفئات عديدة في توزيع الأراضي السكنية .
وقال الحسن في بيان تلقته /صوت البصرة/ انه " بناءً على توجيه رئيس لجنة السكن محافظ البصرة وحسب نقل الصلاحيات الى الحكومات المحلية، فقد تم الايعاز الى الدوائر المعنية على استحداث افرازات جديدة من قبل دوائر التخطيط العمراني وتنظيم وتخطيط المدن، فضلا عن التصميم الاساس لوضع خطة طويلة المدى لشمول شرائح وفئات عديدة من المجتمع في محافظة البصرة .
واضاف ان" قانون 21 الذي أتاح نقل الصلاحيات الى الحكومات المحلية، منحها الضوء الاخضر لشمول عدد كبير من هذه الشرائح بقطع الاراضي، منها الموظفين ومنتسبي ال ح ش د الش.عبي وموظفي دوائر البلدية والخدمية الاخرى وفي مناطق عديدة في المحافظة، لاسيما وان هنالك حاجة ماسة لغرض شمول فئات الامراض المستعصية والرعاية الاجتماعية وغيرها من الشرائح الاخرى في البصرة.
الحسن أشار الى أن " الثقل الكبير من توزيع قطع الاراضي يتمثل في مناطق شط العرب وطلاع الحمزة وشمال البصرة وافراز طلحة ، لافتا الى ان" الافرازات هذه لا تغطي الحاجة الفعلية المخصصة لفئات عديدة من شرائح المجتمع في محافظة البصرة .
منوهاً الى وجود ضوابط مهمة تؤخذ بنظر الاعتبار في منح قطع الاراضي الى الموظفين اهما نقاط الخدمة في الدائرة والزوجية والاطفال والشهادة وغيرها من الضوابط التي تساعد في تخصيص قطعة الأرض.

برمجة وتصميم المرام