قسم الشباب والرياضة في (ديوان محافظة البصرة) يشارك في فعاليات كرنفال "يوم البصرة

قسم الشباب والرياضة في (ديوان محافظة البصرة) يشارك في فعاليات كرنفال "يوم البصرة

مصطفى احمد / قسم الشباب والرياضة:

شارك قسم الشباب والرياضة في ديوان محافظة البصرة بعدة فعاليات في كرنفال يوم البصرة الذي افتتح يوم 22 من الشهر الماضي في مجمع القصور الحكوميه برعاية السيد محافظ البصرة "الدكتور ماجد النصراوي".

حيث شارك القسم بأغلب الفعاليات الموجودة في الكرنفال وكانت من اهم تلك الفعاليات هي فعالية "المظليين"

التي لاقت استحسان كبير من قبل أهالي البصرة الذين حضرو للكرنفال.
وفي تصريح للسيد "قحطان التميمي "مدير شعبة الرياضة في قسم الشباب والرياضة لأعلام ديوان المحافظة "لقد اصرينا ان ندخل هذه الفعالية ضمن مهرجان كرنفال يوم البصرة حيث قمنا بالتنسيق مع نادي فرناس الجوي وقيادة عمليات البصرة من اجل ان يقفز المظليين في اثناء الاحتفالية وهذه سابقة أولى من نوعها في محافظة البصرة"...وهذا دليل على ان القسم هو مهتم بجميع الفعاليات الرياضية ولا يختصر عمله واهتمامه على فعاليات رياضيه محدده...

من جانب اخر كان للقسم عدة فعاليات متميزة أخرى كفعالية حمامات السلام التي أطلقها القسم اثناء الاحتفالية وفعالية اللوح الأرضي وعرض عدة حركات متميزة بلعبة الجمناستيك الأرضي بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية في البصرة.
كذلك كان لشعبة الشباب في قسم الشباب والرياضة دور مهم قبل افتتاح المهرجان وكان للشعبة أيضا فعاليات اثناء حفل المهرجان

حيث قامت الشعبة "بتوزيع اكثر من 10 الاف تشيرت توعوي شعارة "انا بصري" وثقيف الشباب واعلامهم بمدى أهمية حضورهم ليوم البصرة وماليوم البصرة من دور مهم في ترسيخ روح المحبة لبصرتنا الفيحاء.

كذلك قامت الشعبة بالتنسيق مع منضمات المجتمع المدني المحلية والدولية وتقديم الدعوى لهم من اجل حضورهم الى كرنفال يوم البصرة.

في الوقت نفسه كان للشعبة حضور مميز اثناء الاحتفالية حيث قامت الشعبة بتقديم فعالية رفع العلم العراقي بطول اكثر من 140 متر والمسير به اثناء الاحتفالية وهو عبارة عن رمز المحبة والوحدة لبصرتنا الفيحاء وهو اننا نسير جميعنا تحت راية هذا العلم.

.من جانب اخر اثنى السيد محافظ البصرة "الدكتور ماجد النصراوي "على جهود القسم متمنينا المزيد من العطاء المستمر لبصرتنا الفيحاء.

برمجة وتصميم المرام