في شعبة التدريب والتطوير دورة عن مكافحة المخدرات

بواسطة عدد القراءات : 277
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في شعبة التدريب والتطوير دورة عن مكافحة المخدرات

إعلام ديوان محافظة البصرة - مصطفى حميد جاسم

للفترة من 11-12/ تشرين الاول نظمت شعبة التدريب والتطوير في ديوان محافظة البصرة، دورة عن أسباب انتشار المخدرات وسبل مكافحتها، وأوضحت مسؤولة التدريب والتطوير (زهرة هاشم) ان الهدف من هذه الدورة هو التعريف بآفة وخطر المخدرات وتأثيراتها على المجتمع . والسعي الى وضع خطط لمعالجة خطر ينخر بالمجتمع البصري. وقد وصل عدد المشاركين الى سبعين موظفا من ديوان محافظة البصرة فضلا عن عدد من موظفي دوائر الدولة.

من جانبه أشار المحاضر العقيد علي جهاد حسين من مركز التدريب المتقدم في الجنوب، إلى أن هذه الدورة، تطرقت الى خطورة المخدرات وتأثيراتها الخطيرة على المجتمع وتم التعرف إلى أنواع المخدرات وأصنافها، والمخدرات من وجهة نظر القانون العراقي فضلا عن اسباب انتشارها  ولاحظنا تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين الذين وجدوا ان مدة الدورة قصيرة وسبق ان اقمنا دورات في الجامعات والمدارس ومنظمات المجتمع المدني .

وأضاف جهاد، لدينا برنامج توعوي لكل مؤسسات الدولة للتعريف بخطر المخدرات ونأمل ان يكون للإعلام دور بارز في نشر وتوعية المجتمع حول مخاطر المخدرات.

 

المتدربة (فاطمة الجابر) قالت : من خلال هذه الدورة استطعنا الحصول على معلومات مهمة تتعلق بآفة المخدرات حيث وجدنا ان الكثير من المعلومات التي افادتنا في هذا الجانب  المهم حيث مازالت المخدرات تشكل تهديدا بين شريحة الشباب.