الجزائري يؤكد متابعة أعمال شركات النفط الأجنبية العاملة في المحافظة

الجزائري يؤكد متابعة أعمال شركات النفط الأجنبية العاملة في المحافظة

ماجد الزيداوي

أكد معاون محافظ البصرة لشؤون الأقضية والنواحي عرب كاظم الجزائري متابعة أعمال شركات النفط الأجنبية العاملة في مجال الإستثمار النفطي من قبل حكومة البصرة المحلية . جاء ذلك خلال زيارة وزير النفط الى محافظة البصرة لإفتتاح حقل غرب القرنة /2 , التقى بمحافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي وعدد من المسؤولين في الحكومة المحلية وبحضور عضو البرلمان عضو لجنة النفط والغاز النيابية السيد فرات الشرع .

وقال الجزائري : تعد البصرة من أكثر المدن العراقية الحاضنة للشركات الأجنبية المستثمرة في النفط . وخلال لقاء محافظ البصرة بوزير النفط تم مناقشة المشاكل والأضرار التي تسببها تلك الشركات منها أضرار بيئية ,تجريف الأراضي الزراعية أثناء عمليات المسح والتنقيب وهناك أضرار لحقت بالطرق والجسور نتيجة الأحمال الكبيرة للشاحنات التابعة للشركات الأجنبية , تم الإتفاق على تشكيل لجنة عليا برئاسة محافظ البصرة وعضوية مدير شركة نفط الجنوب ومدير شرطة النفط وبإشراف عضو مجلس محافظة البصرة (رئيس لجنة الطاقة والنفط) للإشراف على شركات النفط الأجنبية . وعلى ضوء اللجنة العليا إنبثقت لجنة تنسيقية برئاستنا وعضوية رؤساء الوحدات الإدارية ورؤساء المجالس المحلية وعضو من شركة نفط الجنوب وبإشراف عضو مجلس محافظة حسب الموقع الجغرافي في الأقضية والنواحي التي تعمل بها الشركات تكون مهمتها متابعة القرارت والأوامر الصادرة من اللجنة العليا .

يذكر أن حكومة البصرة المحلية عازمة على إنهاء معاناة المواطنين من سكنة مناطق المحرمات النفطية من خلال توفير السكن البديل قبل ترحيلهم وتعويضهم وفقاً للضوابط المعمول بها .وتوزيع الفوائد الأقتصادية التي تدفعها الشركات الأجنبية كقروض ميسرة للمواطنين .

 

 

برمجة وتصميم المرام