محافظ البصرة : صيف هذا العام سيكون افضل تجهيزاً للكهرباء من السنوات السابقة
قال محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي ان صيف العام الحالي سيكون مغاير للسنوات السابقة فيما يخص الطاقة الكهربائية من خلال زيادة ساعات التجهيز واستكمال العديد من المشاريع التي ستساهم في تحسن كبير في ملف الطاقة . الدكتور النصراوي وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الكهرباء قاسم الفهداوي الذي يزور البصرة برفقة عدد كبير من مدراء و مسؤولي الوزارة اليوم في مبنى ديوان المحافظة قال : إن المحافظة أنفقت أموالا طائلة على ملف الطاقة خلال السنوات السابقة من اجل تحسين وضع الطاقة الكهربائية ، و أنها ستعقد ورش عمل مع الوزارة على أعلى المستويات مطالبا وسائل الإعلام بالوقت ذاته بتوعية المواطنين على ضرورة منع التجاوزات على الطاقة الكهربائية وعلى ضرورة الترشيد في استخدام الطاقة . من جانبه قال وزير الكهرباء : أن البصرة ستحظى باهتمام بالغ وستكون لها الأولوية في مشاريع الوزارة بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء لما تعانيه المحافظة من أوضاعاً استثنائية ، كما قال الوزير أن وزارته ستعمل على حل كل المشاكل العالقة مع المحافظة من خلال ورش عمل مشتركة خلال الأيام المقبلة . وأضاف الفهداوي : سنجهز المواطنين بالطاقة لمدة ( 24 ) ساعة يومياً خلال الصيف المقبل وان محافظة البصرة لها الاولوية في ذلك بسبب الظروف الجوية القاسية التي تعانيها خلال هذا الفصل ، لافتا الى ان نجاح المنظومة الكهربائية يتعلق بتعاون المسؤولين ورجال الدين وشيوخ العشائر مع الوزارة في تجهيز المواطنين بالكهرباء.



