محافظ البصرة : مصرون على العمل بقانون 21 الخاص بصلاحيات الحكومات المحلية ، وندعو لتشريع قانون النفط والغاز

محافظ البصرة : مصرون على العمل بقانون 21 الخاص بصلاحيات الحكومات المحلية ، وندعو لتشريع قانون النفط والغاز

قال محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي ان قانون النفط والغاز هو الذي ينضم العلاقة بين الحكومة الاتحادية والمحافظات ، مؤكدا ان البصرة مصرة على العمل بقانون ( 21 ) كونه قانون نافذ ، جاء ذلك في تصريح صحفي عقب الاجتماع التداولي لمناقشة الصلاحيات المتبادلة بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في ادارة النفط والغاز اليوم السبت 7-3-2015 في فندق البصرة الدولي ( الشيراتون ) . واضاف محافظ البصرة : صدمنا بعدم وجود موازنة لعام 2014 وقمنا بتغيرات على خططنا ، بعدها موازنة 2015 حيث لم تمنح حصة البترو خمسة دولار وانما دولار واحد فقط ، مؤكدا ان المحافظة لديها مشاريع تمت مصادقتها واحالتها لكنها توقفت بسبب التخصيصات وهي بحاجة الى اعادة دراسة . وتابع الدكتور النصراوي : إن قانون النفط والغاز لا غنى عنه في تحديد صلاحيات الحكومات المحلية للمحافظات المنتجة في إدارة القطاع النفطي ، موضحاً أن الحكومة المحلية في البصرة تؤكد في المرحلة الحالية على أهمية تفعيل قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل ، والذي تم تعطيله لأسباب غير واضحة . بدوره قال وزير النفط الدكتور عادل عبد المهدي : ان اهداف الاجتماع يهدف لتداول المصالح الاقتصادية الخاصة بالمواطنين وتحقيق كافة الاهداف التي تعمل عليها وزارة النفط ، داعيا الى ان يكون الاجتماع لوضع حلول للإشكاليات ، والمضي نحو المناقشة وبحث المعوقات بشكل صريح وعملي ، والسعي لوضع حلول وتوصيات تعمل جميع الجهات الى تحقيقها، في اطار الدستور والقوانين النافذة ، وتحقيق المصالح العليا بانسجام يحفظ مصالح الجميع.