محافظ البصرة يتابع سير عمل المشاريع في شمال البصرة

محافظ البصرة يتابع سير عمل المشاريع في شمال البصرة

تفقد محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي ، صباح الاحد ، سير العمل في عدد من المشاريع في مناطق ناحيتي الكرمة والهارثة .
الجولة شملت الاطلاع على سير العمل في مشروعي طريق شمال البصرة والواقع في منطقة الماجدية بالإضافة الى مشروع حدائق الهارثة الملاصق لجامعة البصرة
الدكتور النصراوي قال في تصريح صحفي : ان الجولات التفقدية والميدانية للمشاريع وبصحبة مدراء الدوائر تأتي لوضع حلول للكثير من المشاكل التي تعترض انجاز المشاريع ، والتي تأتي من الحذف والاستحداث والتعارضات .
واضاف محافظ البصرة : ان مشروع طريق الهارثة – الكزيزة بمواصفات عالية جداً ، حيث ولاول مرة في البصرة تستخدم طريقة الصب الكونكريتي بسمك ( 25 سم ) ووجود عبارات كونكريتية للكهرباء والمجاري والامطار ، وقد وجهنا سابقاً بتوسيع الشارع من عرض ( 9 متر ) الى ( 12 متر ) ، مبيناً ان المرحلة الاولى من المشروع شارفت على الانتهاء ليتم المباشرة بالمرحلة الثانية من المشروع وهو ربط منطقتي ( سيد سامي والحلاف ) بطول ( 6 كم ) .
وفيما يخص مشروع حدائق الهارثة الملاصق لجامعة البصرة افاد الدكتور النصراوي : ان هذا المشروع جاء لتأهيل مدخل محافظة البصرة الشمالي ، وكذلك ليكون متنفس لسكان المنطقة حيث سيشمل نافورات وحدائق واماكن استراحة للمواطنين ليعطي طابعاً جميلاً لمدخل البصرة وبحسب جدول تقدم المشروع سيكتمل خلال الاربع اشهر القادمة .