محافظ البصرة : الحكومة المحلية تسعى لأن تكون البصرة منطلقاً لرفع الحظر عن الملاعب العراقية
قال محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي إن الحكومة المحلية تسعى لأن تكون البصرة منطلقاً لرفع الحظر عن الملاعب العراقية، وهذا يتطلب تظاهر جهود جميع الوزارات ، جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان و اللجنة الوزارية المختصة في مبنى ديوان محافظة البصرة. واضاف محافظ البصرة : أن إلغاء الحظر الرياضي عن البصرة من المؤمل أن يلقي بظلاله بشكل ايجابي على الوضعين الاقتصادي والاجتماعي في المحافظة ، مؤكداً أن البصرة عند رفع الحظر عن الملاعب العراقية سوف تكون حاضنة لفعاليات وبطولات رياضية ذات أهمية كبيرة ، ومنها بطولة كأس الخليج بنسختها الرابعة والعشرين ، وذلك بفضل ما فيها من منشآت رياضية ، وأهمها المدينة الرياضية ، معتبراً أن المحافظة حتى تكون مؤهلة تماماً لاستضافة مثل هكذا أحداث رياضية فهي بحاجة الى منشآت سياحية جديدة وتطوير البنية التحتية الخدمية . وكشف محافظ البصرة عن ان هناك اجتماع خلال الاسبوعين المقبلين في محافظة بغداد من اجل تطبيق القرارات التي خرج بها اجتماع اليوم مع وزير الشباب والرياضة ووكلاء الوزرات الاخرى . واضاف الدكتور النصراوي ان المشكلة الاكبر التي اعاقت اكمال المشاريع المخصصة للمدينة الرياضية هي اعطاء الصلاحيات للحكومة المحلية من قبل الوزارات المعنية والروتين وارسال الكتب والطلبات لأجل استحداث او اكمال شيء ما يخص الوزارات . من جانبه قال وزير الشباب والرياضة : أن وزارة الشباب والرياضة تريد من خلال تشكيل اللجنة الوزارية تجاوز التعقيدات الإدارية ، مضيفاً أن اللجنة سوف تواصل عقد اجتماعاتها بصفة دورية حتى بعد وصول اللجنة الدولية التي ننتظرها بفارغ الصبر .



