الحكومة المحلية في البصرة تسلم مبنى القنصلية الكويتية تمهيدا لافتتاحها
سلمت الحكومة المحلية في البصرة ، اليوم الاثنين ، مبنى القنصلية الكويتية إلى السفير الكويتي في العراق غسان الزواوي تمهيدا للمباشرة بعلمها خلال الفترة المقبلة . محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي قال خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى القنصلية الكويتية الواقع في شارع الكورنيش ( وسط البصرة ) : إن المباشرة بعمل القنصلية سيكون في القريب العاجل ، والذي من شأنه إن ينعكس ايجابيا على العلاقة بين البلدين سياسيا واقتصاديا وفي مختلف المجالات . وبين الدكتور النصراوي : إن افتتاح القنصلية سيزيد من آفاق التعاون المشترك اقتصاديا بين البلدين نظرا لوجود شركات كويتية عاملة في البصرة مثل شركة كويت انرجي العاملة في اختصاص النفط والطاقة ، فضلاً عن الشركة الوطنية الكويتية للتنظيف التي ستباشر عملها خلال الفترة المقبلة . من جانبه قال السفير الكويتي في العراق غسان الزواوي إن افتتاح القنصلية خطوة جيدة وسيشكل علامة مشجعة على بذل المزيد من النشاط والعلاقات الايجابية بين العراق والكويت . جدير ذكره إن القنصلية الكويتية في البصرة في حال افتتاحها ستكون السادسة في ترتيب القنصليات في المحافظة بعد نظيراتها المصرية والإيرانية والروسية والأمريكية والتركية .



