محافظ البصرة يطلع على سير العمل لإكمال مشروع محطة كهرباء شمال الزبير

محافظ البصرة يطلع على سير العمل لإكمال مشروع محطة كهرباء شمال الزبير

للاطلاع المباشر على سير عمل مشاريع الكهرباء استعداداً لفصل الصيف القادم وضمان استقرار التيار الكهربائي المقدم للمواطن البصري ، زار محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي ، عصر الاربعاء ، محطة شمال الزبير ( غرب البصرة ) برفقة النائب الاول محمد طاهر التميمي . الدكتور النصراوي قال في تصريح صحفي : ان ملف الطاقة الكهربائية في البصرة يشكل تحدياً كبيراً للحكومة المحلية في المحافظة ، نتيجة للارتفاع الكبير في درجات الحرارة والرطوبة العالية ، وعملنا مع وزارة الكهرباء الاتحادية على تذليل الصعاب لاجتياز المشاكل التي تعيق تقدم مشاريع الطاقة الكهربائية . اضاف محافظ البصرة : اليوم زرنا هذه المحطة التي تبنى بجهود منتسبي مديرية نقل الطاقة في المحافظة وبكلفة بلغت ( 12 مليون يورو) ، وعند اكتمال هذه المحطة ستخدم قضاء الزبير وكذلك مركز المحافظة . يذكر ان محطة شمال الزبير ( 132/33 ) (kvA6 )منشأها ( سيمنز الماني ) وعدد الخطوط التي تغذي المحطة ( 6 خطوط ) (132 kVA ) وعدد المحولات المنصوبة في المحطة ( 3 ) محولات قدرة كل محولة ( 63 MG ) عدد المغذيات الخارجة من المحطة ( 9 مغذيات )( 33 kVA ) .