جماعة أبسو ... في معرضها التشكيلي السابع

جماعة أبسو ... في معرضها التشكيلي السابع

 

 

 

الموقع الالكتروني لديوان المحافظة - عامر الربيعي

بالتعاون مع قصر الثقافة والفنون في البصرة، أقامت جماعة أبسو للفن التشكيلي، معرضها السابع وللفترة 6/5 - 10/5/2017 . المعرض ضم العديد من لوحات الرسم لأعضاء الجماعة التي تأسست في عام 2005 وضمت خمسة رسامين من البصرة ، وقدمت العديد من المعارض في بغداد وبابل والبصرة ، على مر السنين الماضية .

الفنان التشكيلي عبد الملك عاشور أحد أعضاء الجماعة ، قال ، " جماعة أبسو تأسست عام 2010 ، وهي تمتلك رؤيا فنية مشتركة بين أعضاءه ، مع احتفاظ  كل عضو فيها بأسلوبه الفني بالرسم ، جماعة أبسو للفنون التشكيلية قدمت عدد من المعارض الفنية في البصرة وبابل وبغداد وكان أستقبالاً سجل حضوراً وتشجيعاً من قبل المختصين بالفنون التشكيلية والجمهور .

ويوضح الفنان التشكيلي عبد الملك عاشور، أن المعرض الحالي هو هدية متواضعة للفنانين التشكيليين الراحلين ( كامل حسين وعيسى عبدالله ) اللذين غادرونا الشهر الماضي .

مبيناً ، اعتمدت اللوحات في رسمها على الطريقة التجريدية في الرسم ، عدا الفنان علي عاشور ، الذي أعتمد في رسم لوحاته وفق الواقعية التعبيرية ، أما الموضوعات التي هيمنت على المعرض فقد تناولت هموم المدينة والإنسان، كل فنان منا عبر عن هذه المواضيع، وفق رؤياه الفنية .

المعرض المقام، سجل حضوراً متميزاً من خلال الفنانين والمثقفين ، الذين أثنوا على المعرض والأعمال المقدمة فيه .

 

يشار إلى أن، جماعة أبسو تتكون من خمسة فنانين تشكيليين وهم عبد الملك عاشور وطاهر حبيب وعلي عاشور وأزهر داخل وجواد الجيزاني        

برمجة وتصميم المرام