إبداع بصري يطرز الحروف أدباً

إبداع بصري يطرز الحروف أدباً

إبداع بصري يطرز الحروف أدباً

المركز الإعلامي/ مصطفى حميد جاسم .

طالما ارتبطت عوالم الجمال والمتعة بالصفة الإبداعية التي تتميز بها نتاجات أدباء البصرة.. ولعل بعض الإصدارات الأخيرة التي كانت محط متابعة.. هي على النحو التالي:

* عن دار أمل الجديدة في سوريا ودار السامر للطباعة والنشر والتوزيع صدرت للقاص والروائي محمد عبد حسن رواية حملت عنوان " سبعة أصوات " وبواقع ( 164 صفحة ) من القطع المتوسط .

يذكر على ان القاص والروائي محمد عبد حسن قد أصدر من قبل ثلاث مجاميع قصصية ورواية ، فضلا عن مشاركته في كتب قصصية مشتركة مثل ( ذاكرة المقهى،لاعبو السرد،بصريون يصنعون الحياة ) .

*عن دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع صدرت للشاعرة أسماء الرومي مجموعة شعرية حملت عنوان" كاليري 21"وبواقع ( 78صفحة) من القطع المتوسط.. يشار إلى أن الشاعرة أسماء الرومي قد أصدرت من قبل، ثلاث مجاميع شعرية.

*عن منشورات غاف/
الإمارات العربية المتحدة، صدر للروائي وحيد غانم رواية بعنوان " أعياد الخفاش" بواقع( 159 صفحة) من القطع المتوسط ، وقد أصدر الروائي وحيد غانم من قبل منجزين روائيين.

*عن دار سطور للنشر والتوزيع صدر للشاعر حسام لطيف البطاط مجموعة شعرية حملت عنوان " ستهجرك البلاد" بواقع ( 100 صفحة) من القطع المتوسط ، وقد تنوعت هذه المجموعة بالاغراض والاشكال الشعرية؛

ومن بين القصائد التي تضمنتها ( عزف على قيثارة سومرية، ايماءة لاشرعة الغياب وتجليات مسافر ابدي ) ، يذكر أن الشاعر حسام لطيف البطاط قد أصدر من قبل مجموعة شعرية بعنوان " عزلة بلون البحر" عن الدار العربية للعلوم / ناشرون في بيروت ،فضلا عن مشاركاته في معظم المهرجانات الشعرية داخل وخارج العراق ، كماحصد العديد من الجوائز الأدبية.

برمجة وتصميم المرام