الشاعر اديب كمال الدين في رسالتي ماجستير

الشاعر اديب كمال الدين في رسالتي ماجستير

متابعات - ديوان محافظة البصرة 

الشاعر المغترب في استراليا "اديب كمال الدين" كان محور شعره موضوعا لرسالتي ماجستير خلال الاسبوع الحالي.

الرسالة الاولى للباحث خليل عباس الذي نالها بتقدير امتياز عن موضوعته (اسلوبية الشعر الصوفي المعاصر.. دراسة في ديوان اديب كمال الدين الموسوم"رقصة الحرف الاخيرة" ،ونوقشت في كلية الادابواللغات – جامعة العربي التبسي في الجزائر.

والرسالة الثانية للباحثتين(لبنى بوزقار وعواطف جغبلو) ونالتا عنها شهادة الماجستير بامتياز عن موضوعهما(الحجاج ودوره في تبليغ مقاصد الخطاب الشعري في الأعمال الشعرية الكاملة- المجلد الثالث- لأديب كمال الدين) في كلية الآداب واللغات- جامعة محمد خيضر- بسكرة (الجزائر) وبإشراف الدكتورة نعيمة س الحجاج ودوره في تبليغ مقاصد الخطاب الشعري في الأعمال الشعرية الكاملة- المجلد الثالث- لأديب كمال الدين) في كلية الآداب واللغات- جامعة محمد خيضر- بسكرة (الجزائر) وبإشراف الدكتورة نعيمة سعدية. 

واعرب الشاعر اديب كمال الدين عن سعادته بان تنال قصائده اهتماما من الباحثين، قائلا لوكالة الانباء العراقية (واع) "انا سعيد جدا ان اجد شعري وقصائدي موضعاهتمام عربي من الباحثين وطلبة الدراسات العليا في الوطن العربي"،مشيرا الى ان " هذه ليست المرة الاولى التي ينال الطلبة شهادات الماجستير في تجربتي الحروفية الشعرية بل سبقها العديد من المحاولات الناجحة لطلبة اخرين في العراق ومصر وتونس والمغرب والجزائر وايران".

واضاف ،أن "ذلك سيشكل حافزا للتواصل في تعميق التجربة ومنحها السمات المميزات على صعيد المستقبل