في اجتماع موسع.. العيداني يعلن موافقة شركة eni لربط وحدتين بطاقة250 ميغاواط لرفد كهرباء البصرة

في اجتماع موسع..  العيداني يعلن موافقة شركة eni  لربط وحدتين بطاقة250 ميغاواط لرفد كهرباء البصرة

 

 

المركز الإعلامي

 

أعلن محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني، التوصل لاتفاق مع شركة نفط البصرة وشركة Eni الايطالية لتحويل وحدات من محطتها الكهربائية لرفد كهرباء المحافظة.

 

وقال العيداني للمركز الإعلامي: اجتمعنا بإدارة شركة نفط البصرة وإدارة هيئة تشغيل حقل الزبير ، وشركة Eni الايطالية بحضور ممثلي دوائر وزارة الكهرباء لمناقشة سبل الاستفادة من محطات الحقل في رفد منظومة الكهرباء في المحافظة، لافتا إلى أن الاجتماع كان مثمرا.

 

واضاف توصلنا إلى اتفاق بربط وحدتين تنتجان250ميغاواط كمرحلة أولى وبشكل سريع، منوها إلى أن الاتفاق يضم تحويل الوحدات المتبقية خلال الأيام القليلة المقبلة ليرتفع إجمالي الإنتاج منها الى500 ميغاواط.

 

وذكر أن الحكومة المحلية ستعمل على تسهيل كل المتعلقات الخاصة بعملية الربط.

 

من جانبه أوضح مدير نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية المهندس زياد علي فاضل إلى أن الاجتماع كان جيدا.

 

وتابع" ضرورة الإسراع في ربط وحدتين انتاجيتين طاقة كل واحدة 125 ميغاواط كمرحلة اولى، الى جانب بحث كل السبل الكفيلة بربط باقي الوحدات خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف إن إكمال هاتين الوحدتين سيمكننا من حلحلة عدد من المشاكل ورفع الفولتية وزيادة ساعات التجهيز.

 

لافتا إلى أن وزير الكهرباء بدوره وجه كل دوائر الوزارة في المحافظة لتقديم كل الإمكانيات المتاحة بالتعاون مع التسهيلات التي قدمها السيد المحافظ وإدارة شركة نفط البصرة لإنهاء العمل بالسرعة الممكنة.

 

بدوره ذكر معاون مدير عام شركة نفط البصرة، إن الشركة بالاتفاق مع إدارة هيئة تشغيل حقل الزبير وافق بشكل سريع على رفد المنظومة الكهربائية في البصرة, منوها إلى أن شركة Eni الايطالية المالكة للوحدات وشركة Ge المشغل الثانوي لها، رحبا بالتعاون مع الحكومة المحلية.

 

وأشار إلى أن شركة نفط البصرة ستعمل بكل ما لديها لدعم الحكومة المحلية ودوائر الكهرباء في ضمان استقرار التيار الكهربائي خلال الفترة المقبلة.