الكاظمي "خولنا العيداني بصرف رواتب الثلاثين الف واكمال مشروع ماء البصرة..ولن نسمح لأحد أن يتلاعب بمنافذنا الحدودية

الكاظمي "خولنا العيداني بصرف رواتب الثلاثين الف واكمال مشروع ماء البصرة..ولن نسمح لأحد أن يتلاعب بمنافذنا الحدودية

 

 

المركز الاعلامي

 

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، عن تكليف محافظ البصرة، بصرف رواتب الإجراء اليوميين، الى جانب منحة صلاحية التعاقد لاكمال مشروع ماء البصرة الكبير.

 

وقال الكاظمي، ان الحكومة الاتحادية لن تسمح بعد اليوم، لاي شخص أو جهة أن تتجاوز على المنافذ الحدودية أو تفرض سطوتها، منوها إلى أن عهد التسيب الذي كان في هذه المنافذ قد انتهى.

 

وتابع",يمكن لهذه المنافذ أن توفر أموال إضافية تدخل الموازنة العامة وبالتالي توزع كرواتب أو كمشاريع خدمية للناس، مشيرا إلى أنه وجه العمليات المشتركة بالتعاون مع قيادة عمليات البصرة، وقيادة القوة البحرية بفرض السيطرة الكاملة على المنافذ الحدودية البرية والبحرية الموجودة في البصرة لضمان انسيابية العمل بشكل طبيعي ومعالجة كل المخالفات الموجودة.

 

واضاف، أن مجلس الوزراء الذي عقد جلسته الأولى في البصرة لأهميتها الكبيرة في الجسد العراقي الواحد، ومتابعة الكثير من القضايا التي تخص البصرة.

 

وذكر انه وجه محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني لمتابعة صرف رواتب الإجراء اليوميين ضمن الـ 30 ألف متعاقد، إلى جانب تخويله للمضي بإجراءات التعاقد حول مشروع ماء البصرة الكبير.

 

ولفت إلى أن مجلس الوزراء وافق على منح محافظ البصرة تخويل لتوزيع قطع الاراضي على المستحقين.

 

هذا وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه الاولى خارج بغداد منذ تشكيل الحكومة الجديدة،  والتي شهدت حضور أغلب الوزراء ومحافظ البصرة.