العيداني" زيارة الكاظمي كانت ناجحة واكدت على إكمال ميناء الفاو الكبير وتحويله لمنطقة صناعية وتجارية كبيرة

العيداني" زيارة الكاظمي كانت ناجحة واكدت على إكمال ميناء الفاو الكبير وتحويله لمنطقة صناعية وتجارية كبيرة

 

المركز الاعلامي

 

وصف محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني، زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والكابينة الوزارية للبصرة بالناجحة جدا، منوها إلى آثارها ستظهر بالمستقبل القريب.

 

وقال العيداني للمركز الاعلامي، زيارة رئيس مجلس الوزراء وعقده جلسة المجلس في البصرة، كانت ناجحة وفق كل المقاييس، منوها إلى أن القرارات المتخذة كانت مهمة وستظهر نتائجها بالمستقبل القريب.

 

وتابع أن الزيارة منحت دعم كبير للبصرة، وساهمت في تسهيل العديد من القضايا في مقدمتها صرف مرتبات الإجراء اليوميين ضمن الثلاثين ألف درجةوظيفية إلى جانب الموافقة على تحويل مشروع ماء البدعة إلى قناة انبوبية ستوفر مستويات من الماء أكثر من السابق، فضلا عن تسهيل اعمال التعاقد لاكمال مشروع ماء البصرة، والذي سيكون حال إنجازه مساهما في حل إشكالية نقص المياه في البصرة.

 

واضاف انه من الأمور التي تمت مناقشتها ولم تظهر للاعلام، قضية إكمال ميناء الفاو الكبير وتطوير مدينة الفاو لتكون مدينة صناعية وتجارية كبيرة على مستوى المنطقة، أسوة بما هو موجود في دول الخليج.

 

ولفت إلى أن الزيارة أكدت على الاهتمام بالمنافذ الحدودية وتطويرها وجعلها تليق بالعراق وأن تكون واجهة حضارية للبلد، فضلا عن مناقشة العديد من القضايا التي سيتم الإعلان عنها قريبا.

برمجة وتصميم المرام