وفاءا للراحل عبدالله عويز العيداني يوجه لإطفاء انوار المدينة الرياضية في البصرة

وفاءا للراحل عبدالله عويز  العيداني يوجه لإطفاء انوار المدينة الرياضية في البصرة

 

 

 

 

المركز الاعلامي

 

نفذت إدارة المدينة الرياضية في محافظة البصرة، مساء اليوم، توجيهات السيد المحافظ لإطفاء الانوار وفاءا لرحيل مصمم ومنفذ المشروع.

وقال مدير اعلام ديوان المحافظة، علي يوسف القطراني للمركز الإعلامي، تنفيذا لتوجيهات محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني، تم إطفاء انوار المدينة الرياضية في المحافظة.

وتابع أن هذا الأمر جاء وفاءا من البصرة وحكومتها المحلية لمصمم ومنفذ مشروع المدينة الرياضية المهندس عبدالله عويز الجبوري.

 

وذكر أن محافظ البصرة كان قدم تعازيه للشارع الرياضي والاقتصادي في العراق، لرحيل الجبوري والذي يعد من أبرز رجال الأعمال في البلد.

وأشار إلى أن الجبوري لديه عدة انجازات في البصرة يتقدمها المدينة الرياضية وعدد من الجسور والمكسرات والمنشآت الخدمية، فضلا عن مواصلة العمل في تنفيذ ملعب نادي الميناء وعدد من المدارس التي تنفذ بطريقة البناء الجاهز خلل وقت قياسي لاول مرة في العراق.

وبين أن البصرة ستبقى تستذكر الجبوري وإبداعه والذي قدم للوسط الرياضي والبصرة تحفة فنية يشيد بها الجميع.

 ويعد مشروع مدينة البصرة الرياضية، أكبر مشروع رياضي في العراق، تضمن إنشاء ملعب(جذع النخلة) يتسع ل 80 الف متفرج بتصميم معماري رائع وملعب ثاني(الفيحاء) يتسع ل 10 الف متفرج واربعة ملاعب تدريب ومسبح أولمبي يتسع ل 10 آلاف متفرج إضافة إلى 8 عمارات سكنية للوفود وفنادق خمس نجوم وملعب للبولو وبرج بارتفاع 150 متر مع قرية شبابية ومستشفى للطب الرياضي وملاعب للتنس ومجمعات تجارية ومختلف الفعاليات وكراج يتسع لعشرة آلاف سيارة ونفذ على مساحة 585 دونم.