العيداني يتابع انطلاق الامتحانات الوزارية ويقدم شكره للجهات التي ساهمت في نجاح الامتحانات

العيداني يتابع انطلاق الامتحانات الوزارية ويقدم شكره للجهات التي ساهمت في نجاح الامتحانات

 

 

المركز الاعلامي

 

قدم محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني، اليوم الثلاثاء، الشكر والتقدير لتربية البصرة وكل الجهات التي ساندت وساهمت في إنجاح وانطلاق الامتحانات الوزارية في المحافظة.

وقال العيداني للمركز الإعلامي، تابعنا برفقة مدير التربية الدكتور عبدالحسين سلمان، انطلاق الامتحانات الوزارية في المحافظة، في يومها الاول، لافتا إلى أن الامتحانات بالبصرة امتازت بالتنظيم والالتزام بتعليمات الوقاية الصحية.

واضاف، لابد لنا أن نقدم الشكر والامتنان لكل من ساهم ويساهم في إنجاح الامتحانات وتحقيق نتائج إيجابية على الصعد، منوها للدور الكبير والجهود المبذولة من المديرية العامة لتربية البصرة و الجامعات المحتضنة للممتحنين وجميع الجهات الداعمة للمؤسسة التربوية على التعاون المشترك من أجل أداء الطلبة إمتحانهم في ظروف متميزة.

وأشار إلى أنه وجه بتغيير القاعات التي لا تتوفر فيها اجهزة التبريد بالسرعة الممكنة.

من جانبه أكد مدير تربية البصرة الدكتور عبدالحسين سلمان إتمام كل مقومات نجاح العملية الإمتحانية في يومها الاول.

واضاف أن الامتحانات في البصرة شهدت مشاركة  ٦٠ الف طالب وطالبة تقريباً تم تقسيمهم على (٤٨٣)مركز إمتحاني يمثلون الدراسة الإعدادية بفروعها الادبي والعلمي (التطبيقي والاحيائي).

ولفت إلى توفير أجواء مناسبة لطلبتنا الاعزاء وهم يؤدون اختبارهم الوزاري.

وتابع إن الامتحانات تسير بشكل طبيعي ولم تعترضنا اي معوقات سواء في إيصال الأسئلة الى المراكز أو في تهيئة المناخ الملائم للطلبة لافتاً إلى دور عمادة الكليات في إستيعاب طلبتنا وتعاونها مع ملاكاتنا في تسهيل إجراءات هذه العملية.

ومن الجدير بالذكر إن عمليات التعفير والتعقيم للمراكز الامتحانية مستمرة بأشراف مباشر من قبل مدير قسم النشاط الرياضي علاء الزركاني وبالتعاون مع نقابة المعلمين ومديرية الشباب والرياضة وهيئة الحشد الشعبي بمختلف تشكيلاتها وعدد من منظمات المجتمع المدني.