في اجتماع لجنة السكن... محافظ البصرة يؤكد استمرار توزيع قطع الأراضي وتوفير البنى التحتية لها

في اجتماع لجنة السكن...  محافظ البصرة يؤكد استمرار توزيع قطع الأراضي وتوفير البنى التحتية لها

 

 

المركز الإعلامي

 

أعلن محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، اليوم الثلاثاء، التوصل إلى تفاهمات واتفاقات تسهل عملية توزيع قطع الاراضي على مستحقيها في البصرة.

 

وقال العيداني، للمركز الإعلامي، إنه "أكدنا خلال اجتماع اللجنة العليا للسكن في المحافظة، على ضرورة استمرار عملية توزيع قطع الأراضي، على مستحقيها في البصرة"، منوهاً إلى أن "الحكومة المحلية بدأت العمل على توفير البنى التحتية الاراضي التي وزعت سابقا أو التي وزعت خلال الفترة الحالية".

 

وتابع إن "الاجتماع ناقش جملة من الأمور التي تخص مواضيع السكن وتوزيع قطع الاراضي وأبرز المشاكل التي تواجه هذا الموضوع، مؤكدا أنه تم التوصل لقرارات مهمة في هذا المجال".

 

من جانبه أوضح مدير قسم السكن في ديوان محافظة البصرة المهندس مهند يوسف، أن "توجيهات السيد المحافظ، أكدت على الالتزام بالقرار ٧٠ الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء لعام ٢٠١٩".

 

وتابع إن "الاجتماع توصل إلى قرار بثلاث فقرات، تنص الأولى على منح قطع اراضي لمستحقيها الذين مسقط رأسهم في مدينة البصرة في حال توفرها، اما الفقرة الثانية فتنص على على تخصيص قطع اراضي لمستحقيها حسب منطقة عمله على شرط أن يكون أمضى عشرة سنوات في المنطقة".

 

ولفت إلى أن "الفقرة الثالثة أشارت إلى تخصيص قطع الاراضي لمستحقيها حسب منطقة سكناهم على شرط أن يكونوا أمضوا عشرة سنوات سكنية فيها".

 

مدير بلديات البصرة المهندس هيثم سدخان بدوره أوضح أن "الاجتماع خرج باتفاق أن تنقل اضابير قطع اراضي لمن هم من سكنة أو ولادة مركز البصرة تنقل الى أقضية ونواحي البصرة لتوفر مساحات جديدة هناك".

 

وأشار إلى إن "السيد المحافظ وجه بإكمال موضوع تخصيص 2000 قطعة سكنية للمعلمين والمدرسين في قضاء شط العرب والتي يجري العمل على عمليات المسح والفرز لاجل التوزيع قريبا".