استعدادا للموسم التربوي الجديد.. العيداني يعلن إنجاز أربعة مشاريع تربوية جديدة في مناطق مختلفة من البصرة

استعدادا للموسم التربوي الجديد..  العيداني يعلن إنجاز أربعة مشاريع تربوية جديدة في مناطق مختلفة من البصرة

 

 

المركز الإعلامي

 

أعلن محافظ البصرة المهندس اسعد عبدالامير العيداني، إكمال أربعة مشاريع في قطاع التربية، في مناطق مختلفة من المحافظة، استعدادا لتسليمها لمديرية التربية قبل انطلاق العام الدراسي القادم 2020/2021.

 

وقال العيداني للمركز الإعلامي: يعاني القطاع التربوي في البصرة من قلة الابنية المدرسية لازدياد اعداد الطلبة، وقلة الاراضي المخصصة لهذا القطاع إلى جانب التوسع العمراني الذي شهدته البصرة"، لافتا الى ان خطة مشاريع البصرة 2019 اهتمت بشكل كبير بقطاع التربية بشكل خاص، اذ تمت المصادقة واحالة اكثر من 250 مشروع في هذا القطاع الحيوي.

 

منوها إلى أن الحكومة المحلية عملت على استملاك لعدد من قطع الاراضي في هذا المجال بالتعاون مع الدوائر الحكومية عبر الشراء المباشر او تبديل ملكية الارض من الوزارة المالكة لها الى الحكومة المحلية، إلى جانب إحالة العشرات من مشاريع إنشاء المدراس إلى شركات محلية واجنبية تعمل بتنفيذ المباني بطريقة البناء الجاهز، من اجل استغلال الوقت والانجاز المثالي تحضيرا للموسم الدراسي الجديد.

 

وعن المدارس الجديدة المكتملة، اوضح العيداني ان اولى هذه المدارس هي انشاء مدرسة ب18 صف وبثلاثة طوابق في ساحة ثانوية الجاحظ بناحية عزالدين سليم في قضاء المدينة.

وتابع:" فيما تم انجاز مشروع انشاء 103/تربية، وتضمن المشروع هدم واعادة بناء مدرسة غزة الابتدائية، في حي الحسين في البصرة، وبناء مدرسة من 18 صف بثلاثة طوابق، الى جانب مشروع انجاز مدرسة في ناحية حمدان بقضاء أبي الخصيب، والمتضمن انشاء مدرسة 18 صف بثلاثة طوابق.

واشار إلى انه المشروع الرابع تمثل في انجاز مشروع هدم واعادة بناء اعدادية الانتصار المهنية في  قضاء المدينة، واعادة بناء مدرسة جديدة ب18 صف وبثلاثة طوابق/ نموذجية ضمن مناقصة 36/6 في مشاريع 2019.

 

واختتم العيداني حديثه بالقول: هذه المدارس انجزت من الشركات المحلية في المحافظة وستسلم الى مديرية تربية البصرة والاقسام التربوية التابعة لها باعتبارها الجهة المستفيدة، مبينا ان الايام القادم سيشهد انهاء العمل في مدارس أخرى.