معلناً استئناف العمل به... محافظ البصرة يرافق وزيرة الهجرة والمهجرين للاطلاع على مشروع الشقق السكنيّة المتلكأ

معلناً استئناف العمل به...  محافظ البصرة يرافق وزيرة الهجرة والمهجرين للاطلاع على مشروع الشقق السكنيّة المتلكأ

 

المركز الإعلاميّ/مصطفى الأسديّ

 

رافق محافظ البصرة المهندس أسعد عبد الأمير العيدانيّ، معالي وزيرة الهجرة والمهجرين "إيڤان فائق" ووكيل الوزارة "كريم النوري"، خلال جولتها التفقديّة لمشروع الشقق السكنيّة للاطلاع على واقعهِ العمرانيّ وتهيئته لإعادة العمل به بالوقت القريب.

 

وقال العيدانيّ في حديثٍ للمركز الإعلاميّ، إن “زيارة معالي وزيرة الهجرة والمهجرين والسيد وكيل الوزارة إلى موقع مشروع العمارات السكنيّة المتلكأة بالبناء منذ عام 2011، مهمة لإعادة النهوض بهذا المشروع، وجرى الاتفاق من قبل وزارتي التخطيط والهجرة والمهجرين على استئناف العمل به خلال الشهر الحالي وبدعم من الحكومة المحليّة لمحافظة البصرة”.

 

وتابع محافظ البصرة، إنه “بدورنا كمحافظة مساندين لإكمال هذا المشروع المهم والذي سينعكس إيجاباً على المحافظة وحل جزء كبير من أزمة السكن، سيما أن هناك 125 شقة جاهزة سيجري تسليمها”، مردفاً إن “هنا مقترح من الوزيرة بأن يضاف لكل بناية مصعد ليخدم الطوابق العليا، وبدورنا سنساهم بإكمال هذه المصاعد”.

 

من جانبها أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين "إيڤان فائق"، إن “زيارتنا للمشروع باعتباره تابع لوزارتنا ومخصص للفئات عناية الوزارة، ويؤسفنا التلكئ الكبير فيه لوقوعه ضمن قرار 374”، معلنةً أن “هناط خطوات عملية سريعة من اجل اسئناف العمل، وبمساندة وزارة التخطيط عبر تضمينه بموازنة 2021 وسنباشر العمل به بالوقت القريب”.

 

وتابعت، إنه “نقدم شكرنا لمحافظ البصرة لتطوعه بوضع المصاعد الكهربائية والكثير من الخدمات والبنى التحتية، وبدورنا سنضع آلية عمل مناسبة مع مجلس الوزراء”، موضحةً إن “الفئات المشمولة والمستفيدة من المشروع هم (النساء والأرامل وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمهجرين اللاجئين وموظفي الوزارة)”.

 

وبدورهِ أكد مدير المشروع مهندس "باسم عبد الخالق"، إن “زيارة محافظ البصرة للمشروع ذللت الصعاب وساهمت بتوفير الخط الكهربائيّ والخط الناقل للمجاري وماء الإسالة، وعليه سيتم انجاز المشروع بالفترة المتبقية ضمن 360 يوم”.

برمجة وتصميم المرام