العيداني : إستحصلنا موافقة وزارة البلديات بحسم مشروع الزبير المتكامل

العيداني : إستحصلنا موافقة وزارة البلديات بحسم مشروع الزبير المتكامل

العيداني : إستحصلنا موافقة وزارة البلديات بحسم مشروع الزبير المتكامل

 

المركز الاعلامي

 

أعلن محافظ البصرة ، المهندس أسعد العيداني ، اليوم الإثنين ”حصول موافقة وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات على ادراج مشروع مجاري قضاء الزبير بمرحلته الاولى ضمن جدول اعمال المجلس الوزاري للأمانة العامة لمجلس الوزراء بجلسته القادمة وحسمه بشكل نهائي واحالته لحكومة البصرة".

وقال العيداني في تصريح خاص لـ / إذاعة صوت البصرة / أنه "أوفد نائبه الأول محمد طاهر وقائممقام قضاء الزبير عباس ماهر للقاء وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات في مقر الوزارة صباح اليوم لإستحصال الموافقة على حسم المشروع ، مشيرا إلى أن الوزيرة أبلغتهم موافقتها واحالتها لمشروع مجاري الزبير للمرحلة الاولى والمعطل عن العمل منذ عام 2014 الى المجلس الوزاري لإدراجه ضمن اعماله في جلسة الاسبوع القادم".

موضحا أن " حسم مشكلة المشروع تقع ضمن صلاحيات المجلس الوزاري الخدمي الذي سيدرج بجدول أعمال جلسة الاثنين القادم لغرض المصادقة عليه وتحويله الى حكومة البصرة".

وأضاف أن "وزيرة البلديات ابدت اهتمامها بحسم مشاكل المشروع بشكل نهائي وإحالته لحكومة البصرة المحلية بعد المصادقة عليه من قبل المجلس الخدمي وضمن أعمال بنى تحتية متكاملة وجديدة وحسم كافة مشاكله الادارية والفنية".

ويذكر ان مشروع مجاري الزبير للمرحلة الاولى والمحال من قبل وزارة البلديات للتنفيذ عام 2011 توقف عن العمل وتم سحبه من الشركة المنفذة بسبب تلكؤها ".