العيداني يؤكد دعم حكومة البصرة للشركات المحلية الكفوءة

العيداني يؤكد دعم حكومة البصرة للشركات المحلية الكفوءة

 

المركز الاعلامي

 

أكد محافظ البصرة ، أسعد العيداني ، اليوم الإثنين" دعم محافظة البصرة للشركات المحلية التي تعمل على إنجاز المشاريع الخدمية بحرفية ومهنية عالية ".

وقال العيداني في تصريح خاص لـ / إذاعة صوت البصرة / عقب تفقده مشروع ماء محيلة ، أن "حكومة البصرة داعمة بشكل كبير للشركات المحلية التي تعمل بمستوى الشركات الأجنبية ". 

وأضاف "نفتخر بوجود شركات محلية بدأت تعمل بمستوى عالمي وأصبح بمقدورها أن توازي شركات دول الجوار أو أن تكون بمستوى أعلى في بعض الأحيان". 

وأضاف أن "التكامل مع الشركات الأجنبية لنصب المعدات قد لا نحتاجه في المرحلة المقبلة بعد إكتساب شركاتنا المحلية للخبرة في مثل هكذا مشاريع".

وأشار إلى أن " مشروع محطة تحلية ماء محيلة يعتبر من المشاريع التي يمكن أن يفتخر بها المواطن العراقي والبصري خصوصا بعد إنجازه بأيدي بصرية وبعمل شركة محلية تعتبر ناجحة بمشاريعها". 

ولفت العيداني إلى أن "المشروع يعتبر الأول من نوعه في العراق ، وسيتم إفتتاحه قبل بداية الصيف القادم ليباشر بتجهيز الماء للمواطنين بعد أن عانى مواطني البصرة على مدى عقود من الزمن من أبسط حقوقهم وهو الحصول على الماء الصالح للإستخدام البشري ".

وبين أن " سوء إدارة الموارد المائية في الفترة السابقة وعدم إيجاد حلول حقيقية أدى إلى تراكم المشاكل ومنها عدم حصول المواطن البصري على الماء".

وأثنى محافظ البصرة على جهود كوادر دائرة ماء البصرة لمتابعتها وتنسيقها مع الشركة المنفذة في إنجاح العمل في المشروع.

من جانبه ذكر قائممقام قضاء ابي الخصيب، إسماعيل العامري أن "مشروع تحلية ماء محيلة "RO" وصل إلى نسبة إنجاز تقدر بـ 60 % ، وهو بطاقة 3000 متر مكعب في الساعة".

وتابع "بعد إكمال المحطة ستربط مع المشروع الرئيسي الذي يغذي أكثر من 65 % من الماء على الدور السكنية في قضاء ابي الخصيب".  

مؤكدا أن "زيارة المحافظ للمشروع تأتي بهدف دفع عجلة العمل وتشجيع العاملين على إنجاز المشروع ضمن المدة المحددة".