العيداني : يؤكد دعم مفوضية الانتخابات ويدعو البصريين للاسراع في تحديث بياناتهم البايومترية

العيداني : يؤكد دعم مفوضية الانتخابات ويدعو البصريين للاسراع في تحديث بياناتهم البايومترية

العيداني : يؤكد دعم مفوضية الانتخابات ويدعو البصريين للاسراع في تحديث بياناتهم البايومترية

صوت البصرة – خاص:

دعا محافظ البصرة، اسعد العيداني، اليوم الاربعاء"أبناء المحافظة للاسراع في اكمال تحديث بياناتهم في مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مؤكدا ان الحكومة المحلية تعهدت بانجاح عمل المفوضية".

وقال العيداني في تصريح خاص لـ/اذاعة صوت البصرة/ خلال زيارته لمكتب المفوضية أن "زيارتنا اليوم لمكتب المفوضية المستقلة للانتخابات في البصرة جاءت للوقوف على آخر اعمالهم واستعدادتهم للعملية الانتخابية، فضلا عن التنسيق مع المكتب في تشجيع اهالي البصرة للاسراع في تحديث بياناتهم( البايومترية)" منوها الى ان مكتب المفوضية في المحافظة كان قد افتتح نحو 76 مركزا لتحديث بيانات الناخبين يعمل طيلة ايام الاسبوع بما فيها ايام "الجمع" والعطل الرسمية".

وتابع" نأمل من اهالي البصرة الاسراع في تحديث بياناتهم، واستلام بطاقاتهم الانتخابية ليكون لهم دور كبير في رسم مستقبل البلد خلال السنوات القادمة، عبر المشاركة الفعالة في الانتخابات المبكرة القادمة في حزيران 2021، خصوصا وان العراقيين يتطلعون الى مستقبل افضل لبلدهم وابناءهم وهذا لن يتحقق الا عبر المشاركة في الانتخابات القادمة".

واضاف:"المواطن العراقي سيكون امام تحد مهم ليقول للعالم انه قادر على رسم وتنفيذ طموحاته واماله، عبر المشاركة الفعالة في انتخابات ديمقراطية تغير واقع البلد الى نحو افضل وتحقيق ما يصبو اليه جميع العراقيين في الاصلاح والتغيير الحقيقي".

وبين العيداني ان "التجارب الديمقراطية السابقة، في العراق رغم ما رافقها من بعض الشوائب او الاخطاء، تعتبر من التجارب المهمة على المستوى الاقليمي، بعد ان عاش العراقيون في نظام شمولي ودكتاتوري ظالم، وفي كل تجربة انتخابية يمكن لنا ان نتلافى الاخطاء السابقة وتنظيم انتخابات افضل".

ولفت الى ان "الحكومة المحلية في البصرة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه العملية الانتخابية وستساهم في  تسيير الاستعدادات بشكل افضل، الى جانب موافقتنا على توفير موقع ومبنى للمفوضية يكون افضل من الموقع الحالي، شريطة ان يتسم بالامن والقدرة على استيعاب العمل الكبير للمفوضية".

من جانبه، اشاد مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في البصرة، حيدر محمد "بزيارة محافظ البصرة، ودعوته البصريين للاسراع في تحديث بياناتهم واستلام بطاقاتهم الانتخابية".

ودعا عبر  /اذاعة صوت البصرة/ جميع المواطنين لزيارة مراكز تحديث سجلات الناخبين، الموجودة في مختلف مناطق المحافظة"، منوها الى ان "المكتب باشر من الاسبوع الحالي في تسيير 114 فرقة جوالة في انحاء المحافظة، منوها الى وجود اقبال جيد نوع ما، وتأمل المفوضية ان يزداد العدد والاقبال خلال الفترة القادمة".