العيداني : ننتظر اطلاق المالية لتمويل رواتب الـ30 الف..واعتصام المهندسين لن يحل الا مركزيا

العيداني : ننتظر اطلاق المالية لتمويل رواتب الـ30 الف..واعتصام المهندسين لن يحل الا مركزيا

العيداني:ننتظر اطلاق المالية لتمويل رواتب الـ30 الف..واعتصام المهندسين لن يحل الا مركزيا


المركز الاعلامي


اعلن محافظ البصرة، اسعد عبد الامير العيداني، ان رواتب الثلاثين ألف في المحافظة، متوقف حاليا على اطلاق وزارة المالية للتمويل المالي.


وقال العيداني، خلال استضافته في برنامج"العاشرة" في القناة العراقية، ان البصرة هي المحافظة الوحيد التي عملت على توقيع عقود لتشغيل 30 الف موظف او عامل خلال عام 2019.


وتابع: ان هذه الاعداد من الموظفين وزعوا على كل المؤسسات الحكومية العاملة في البصرة، سواء التي نقلت الصلاحيات او غيرها ومنها شركات النفط في البصرة التي حصلت على 2000 عقد ".


واضاف:" كنا نخطط لتمويل رواتب الثلاثين من واردات موارد المنافذ الحدودية، لكننا لم نحصل على اي تمويل ، اذ اطلقنا رواتب من الاموال المتوفرة في حساب ديوان المحافظة.


ولفت الى ان المالية خاطبتنا بتوزيع الرواتب، حال توفر السيولة، وبما ان مجلس النواب، في جلسته للتصويت على قانون الاقتراض، قام بتضمين رواتب العقود والاجراء اليوميين في القانون،  الان يمكن توزيع الرواتب حال قيام وزارة المالية بتوفير الغطاء المالي، والذي خابطنا وزارة المالية حول هذا الامر ومازلنا ننتظر الرد منهم.


واشار الى ان قضية المهندسين المعتصمين امام موقع شركة نفط البصرة( المكينة) للمطالبة بالتعيين في وزارة النفط، فالمسألة مركزية ولا يمكن للحكومة المحلية ان تقوم بالحل، لكننا خاطبنا الجهات ذات العلاقة من اجل حل الموضوع.


وبين ان رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته الاخيرة للبصرة، التقى بعدد من المهندسين المعتصمين وتم الاتفاق على فتح باب للتواصل وحل المشكلة، وربما الايام القادمة تعلن عن حلول في هذا الموضوع.