مقدما التهاني للشعب البصري محافظ البصرة : نامل ان تنال البصرة حقوقها في 2021

مقدما التهاني للشعب البصري  محافظ البصرة : نامل ان تنال البصرة حقوقها في 2021

المركز الاعلامي

 

قدم محافظ البصرة، المهندس اسعد عبد الامير العيداني، التهاني للعراقيين بشكل عام ولاهالي البصرة على وجه الخصوص لمناسبة راس السنة الميلادية، متمنيا ان يكون العام الجديد، عاما لنيل الحقوق الكاملة.

وقال العيداني، كان عام 2020 صعبا  على البصرة واهلها، ة في مقدمتها الظروف الصحية وانتشار جائحة كورنا الى جانب الازمة الاقتصادية الكبيرة التي مرت بالبلاد والعالم اجمع.

 

وتابع" لابد ان نستذكر الموقف الكبير والرائع الذي قدمته الكوادر الطبية والاجهزة الامنية والتنسيق العالي مع اهالي البصرة في مواجهة الفايروس، حتى تحقيق نتائج جيدة، وتقليل اعداد الاصابات وارتفاع نسب الشفاء، وتوقف تسجيل حالات الوفاة لايام عدة، منوها الى ان هذا ما كان يمكن ان يحصل لو ارتفاع الوعي الصحي لدى المواطن البصري.

واشار الى انه يتمنى ان تحصل البصرة على حقوقها الكاملة في عام 2021، خصوصا في مجال التخصيصات المالية مع قرب مناقشة واقراز الموازنة الاتحادية للعام الحالي، في مجلس النواب.

 

وذكر ان الحكومة المحلية كانت قد وضعت خطة مفصلة للبنى التحتية في مركز المحافظة وكل الوحدات الادارية، تبدء تحت الارض، ومنها تنطلق لباقي القطاعات، لكنها واجهت الازمة الاقتصادية وتأجيل اقرار موازنة 2020 وايقاف العمل في العديد من المشاريع مما جعل خطط البصرة تتأخر، مبينا انه على الرغم من ذلك ان الاعمال تسير بخطى ثابتة في العديد من المشاريع العملاقة في الزبير والقرنة والمدينة والفاو وشط العرب وباقي مناطق البصرة.