مدينة السياب تستعد لإقامة معرضها الدولي الأول للكتاب.

مدينة السياب تستعد لإقامة معرضها الدولي الأول للكتاب.

مدينة السياب تستعد لإقامة معرضها الدولي الأول للكتاب. 

 

 

المركز الإعلامي / مصطفى حميد جاسم 

 

في حديث خص به المركز الإعلامي لديوان محافظة البصرة، أكد الدكتور سلمان كاصد رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة، إن الاستعدادات جارية على قدمٍ وساق، لإقامة معرض البصرة الدولي الأول للكتاب.

 

 والذي تقام فعالياته برعاية الحكومة المحلية وعلى رأسهامحافظ البصرة المهندس أسعد العيداني، وبالتعاون مع اتحاد الناشرين العراقيين واتحاد الأدباء في البصرة وشركة الموانيء العراقية وجامعة البصرة ونقابة الفنانين،

 

وأضاف، لقد تظافرت كل هذه الجهود، لانطلاق هذا المعرض الدولي للفترة من ١٨-٢٧ شباط من هذا العام، وبمشاركة محلية وعربية، حيث سيقام على أرض المعارض في منطقة المعقل وسوف يتضمن عدة فعاليات ثقافية.

 

وفي سياق متصل،  أوضح " كاصد"، دعم الحكومة المحلية على إقامة مهرجان المربد الشعري في دورته الرابعة والثلاثين القادمة، وهذا ما أكده النائب الإداريّ لمحافظ البصرة د. ضرغام الأجودي،  مشيرا إلى أن هذا المهرجان سيحتل جانبا كبيرا من البرنامج والفعاليات لكي يليق بهذا الإنجاز والتعاضد الثقافي بين مؤسسات الدولة. 

 

واختتم حديثه بالقول:  تتضمن نشاطات المربد..  ماهو تشكيل وما هو مسرح وعروض فنية شعبية وأماسي شعرية ونقدية ،فضلا عن نشاطات ثقافية مختلفة تعنى بشريحة الأطفال .