استعداداً للبطولة.. محافظ البصرة ووزير الشباب والرياضة يتفقدان المرافق الرياضية في المحافظة

استعداداً للبطولة.. محافظ البصرة ووزير الشباب والرياضة يتفقدان المرافق الرياضية في المحافظة

 

المركز الإعلاميّ/مصطفى الأسديّ

 

تفقد محافظ البصرة "أسعد عبد الأمير العيدانيّ"، ووزير الشباب والرياضة "عدنان درجال"، ورئيس الهيأة التطبيعيّة لكرة القدم "أياد بنيان"، أهم المرافق الرياضية في المحافظة وشملت المدينة الرياضية وملعب الميناء وفندق شط العرب التابع للوزارة، وذلك استعداداً لبطولة خليجيّ 25 المزمع إقامتها في البصرة.

 

 

وقال العيدانيّ للمركز الإعلاميّ: إن “البنى التحتية والطرق الساندة من مداخل المدينة الرياضية لـ 16 بوابة، جميعها تأهلت لخروج ودخول الجماهير والوفود الرياضيّة بشكلٍ كامل وانشأت من قبل الحكومة المحلية، إضافة إلى الطريق الرابط بين مطار البصرة الدوليّ والمدينة الرياضية يجري إكماله”.

 

وتابع، إن “الساحات المتروكة داخل المدينة الرياضيّة جرى تسويتها وتهيأتها، كما تم تجهيزها بشاشة عملاقة بقياس 300 م²، وممكن أن تتحول هذه المساحات في المستقبل إلى أماكن ترفيهية كمتنزهات للعوائل البصريّة”.

 

واضاف محافظ البصرة، ان “المدينة الرياضية لغاية الآن لم يتم تحوليها إلى الحكومة المحلية، ودورنا هو مساند لوزارة الشباب والرياضة، ولو حولت لأجرينا آليات تشغيل معينة ممكن أن تساهم المدينة برفد المحافظة بالواردات وبالتالي تحقيق إدامة شهريّة لها تمكنها من بقائها برونقها وحيوتها”.

 

من جانبه ثَمنَ وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الدور البارز للحكومة المحليّة قائلاً: إن “محافظ البصرة يتحلى بروح التعاون والمرونة  في التعاملِ مع المشاريع الرياضية التي تُنفذها وزارة الشباب والرياضة وحرصهُ على إكمالها، سواءً كانت ملاعب، أم فنادق وطرق وجسور، إذ ستكون الأساس بنجاح البصرة في تنظيم بطولة خليجي 25”.